الامارات الان | وفاة 100 شخص في 2082 حادثاً بدبي خلال تسعة أشهر | الخليج الآن

الامارات الان | وفاة 100 شخص في 2082 حادثاً بدبي خلال تسعة أشهر | الخليج الآن
الامارات الان | وفاة 100 شخص في 2082 حادثاً بدبي خلال تسعة أشهر | الخليج الآن

دبي: نادية سلطان

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

انخفض مؤشر وفيات حوادث السير في دبي خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة تصل إلى نحو 37 % بالمقارنة بمؤشر الوفيات في الحوادث المرورية خلال العام الماضي.
وفقا للعميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي هناك 100 حالة وفاة وقعت في 2082 حادثا مروريا بليغا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بانخفاض 48 حالة وفاة عن ذات الفترة من العام الماضي، كما وقع نحو 1409 إصابات من بينها 123 بليغة و493 متوسطة، و793 بسيطة.
وحذر العميد سيف المزروعي من حوادث الدهس التي لا زالت توقع عددا من الوفيات حيث بلغت 248 حادثا خلال الأشهر الماضية توفي فيها 27 شخصا، وأصيب 239 آخرون بإصابات متفاوتة.
وأشار المزروعي إلى ضبط 54 ألفا و257 شخصا عبروا من الأماكن غير المخصصة للعبور خلال تلك الفترة.

الوعي بالقانون سبب الانخفاض

من جانبه أفاد العقيد جمال البناي نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بأن السبب في انخفاض وفيات الحوادث يرجع إلى عدة إجراءات تم اتخاذها منها صدور اللائحة المرورية الجديد لمخالفات قانون السير والمرور التي تم خلالها تغليظ العقوبات، مع نشر الوعي بتلك العقوبات بين أفراد المجتمع حتى أصبح أكثر وعيا عن المخالفات الخطرة، إضافة إلى الانتشار الميداني للدوريات المرورية خاصة على الشوارع التي تشهد وقوع أعلى نسبة حوادث وفيات مرورية مثل شارع الإمارات، ودبي العين، والشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل وغيرها.
وأضاف البناي أن مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دورا مهما في التوعية لفئات الجمهور المختلفة من خلال تجنب السرعة على بعض الشوارع والتحذير من اختناقات مرورية وغيرها من نشر لبعض الأسباب التي تؤدي لوقوع الحوادث مثل الضباب والسرعة الزائدة وعدم ترك مسافة كافية وغيرها، إلى جانب التنوع في نشر أجهزة الرادار المختلفة حيث ساهمت في ضبط الطريق بشكل كبير.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

صدم مركبة

ولفت البناي إلى أن «صدم مركبة» تصدر أنواع حوادث السير ذات القضايا حيث وقع 1436 حادث صدم خلال الأشهر الماضية أسفرت عن وفاة 59 شخصا وإصابة 932 آخرين بينهم 73 بليغة، وأدت حوادث الدهس إلى وقوع 249 حادثا أسفرت عن 27 حالة وفاة والتدهور أدى لوقوع 76 حادثا توفي فيها ثلاثة أشخاص وصدم رصيف أوقع 81 حادثا أسفرت عن 3 وفيات.
أما في ما يتعلق بسبب الحوادث فعدم ترك مسافة كافية بين المركبات أوقع 446 حادثا مروريا توفي فيها 25 شخصا، وأصيب 325 آخرون، وتسبب الانحراف المفاجئ في وقوع 426 حادثا أسفرت عن 12 وفاة وإصابة 329 آخرين، وعدم التقدير لمستخدمي الطرق أوقع 223 حادثا أسفرت عن 26 حالة وفاة وإصابة 213 آخرين، وانفجار إطارات المركبات أوقع 4 حوادث توفي فيها 8 أشخاص.
ولفت إلى أن إجمالي المركبات المتضررة في تلك الحوادث بلغ 3988 مركبة، وان 1139 حادثا منها وقع أثناء الليل والبقية نهارا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | وفاة 100 شخص في 2082 حادثاً بدبي خلال تسعة أشهر | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | نظام «الاختبارات الذكية»للحصول على رخصة القيادة بتاريخ الأحد 1 ديسمبر 2019