الرياضة القطرية | الجزائري جمال فيرحي يتوج بلقب بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج السريع والكلاسيكي | قطر الان

الرياضة القطرية | الجزائري جمال فيرحي يتوج بلقب بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج السريع والكلاسيكي | قطر الان
الرياضة القطرية | الجزائري جمال فيرحي يتوج بلقب بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج السريع والكلاسيكي | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أسدل الستار على منافسات بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج السريع والكلاسيكي، التي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج على مدار أسبوع كامل، وذلك بالقاعة متعددة الأغراض في الحي الثقافي /كتارا/.
وشهدت منافسات الجولة السابعة والأخيرة تتويج الجزائري جمال فيرحي باللقب برصيد ست نقاط ، متفوقا على الأستاذة الدولية الكازاخستانية ماريا سيرجييفا والتي حلت في المركز الثاني برصيد خمس نقاط ونصف النقطة.
وجاء الفلبيني نابيري انريكي في المركز الثالث برصيد خمس نقاط ونصف النقطة وتأخر بفارق النقلات ، فيما حل اللاعب المصري يونس محمود رابعا برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، وأيضا تأخر بفارق النقلات والمواجهات المباشرة ، وحل في المركز الخامس الفلبيني جون تيا برصيد خمس نقاط ونصف النقطة وتأخر بفارق النقلات ، وفي المركز السادس جاء الهندي ايرفان سليمان برصيد خمس نقاط ، تلاه الفلبيني ريان ميندوزا سابعا برصيد خمس نقاط ، وثامنا الموريتاني سيدي بوضياء ، وتاسعا المصري عمر صالح ، وحل القطري يوسف المطاوعة في المركز العاشر برصيد خمس نقاط .
إلى جانب ذلك جاءت حصيلة لاعبي المنتخبات القطرية جيدة بحصول محمد القصابي وعبد الله الحميد على أربع نقاط واحتلا المركزين الـ23 ، و24 على التوالي، وحصل صالح الحر على ثلاث نقاط احتل بها المركز / 39 / ، تلاه زميله سيف العبيدلي بنفس عدد النقاط وحل في المركز /40/ .
وفي فئة السيدات نالت الفلبينية ناهودان ايلبيتيزيم اللقب بحصولها على أربع نقاط ، فيما حصلت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي على لقب أفضل لاعبة قطرية بحصولها على ثلاث نقاط.
كما حصل يوسف المطاوعة على لقب افضل لاعب قطري بحصده خمس نقاط وحلوله في المركز العاشر بالترتيب العام، ونال الهندي سينغ ابهاياديت لقب افضل لاعب تحت 20 سنة ، والقطري عرفان فردوس على لقب افضل لاعب تحت 16 سنة ، والهندي سيد خضر على لقب افضل لاعب تحت 12 سنة ، فيما حصل خالد الجمعات على لقب افضل لاعب واعد ، واللاعبة ليان القصابي على لقب افضل لاعبة واعدة .
وأقيمت / 31 / مواجهة في الجولة السابعة، وسط مشاركة 62 لاعبا ولاعبة من جميع الجنسيات، حيث شهدت المباريات التي أقيمت بطريقة الشطرنج الكلاسيكي من سبع جولات وفق النظام السويسري /10 دقائق + 30 ثانية إضافية لكل نقلة/، تنافسا قويا بين المشاركين .
وكانت أبرز النتائج المسجلة تعادل اللاعب الجزائري جمال فيرحي مع الفلبيني جون تيا ، فيما تعادل يوسف المطاوعة مع الأستاذة الدولية الكازاخستانية ماريا سيرجييفا، وتغلب المصري عمر صالح على مواطنه شادي خورشيد، وتغلب الموريتاني سيدي بوضياء على الهندي سيد خضر، وتغلب الفلبيني نابيري انريكي على مواطنه فلوريان دي جويا، وتغلبت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي على زميلها في المنتخب خالد اليافعي، فيما خسر لاعب المنتخب القطري الآخر صالح الحر أمام منافسه الهندي شارما تاكش، وخسر لاعب المنتخب القطري سعد السليطي أمام الفلبينية زيناروسا جليني، كما خسر محمد القصابي لاعب المنتخب القطري أمام الهندي ايرفان سليمان ، وخسرت لاعبة المنتخب القطري روضة القصابي أمام الهندية نيروشان كاشالان.
وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من لاعبي المنتخبات القطرية وهم صالح الحر وعبد الله الحميد وسعد السليطي وخليفة القحطاني ومحمد قصابي وخلود الخليفي وليان قصابي وروضة قصابي.
ويؤكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية / قنا / أن البطولة تركت العديد من الانطباعات الايجابية خلال جولات الختام ، في ظل التنافس الكبير، وأظهرت البطولة مستويات جيدة على مدار الجولات السبع وكذلك خلال الادوار التمهيدية.
كما أثنى المضاحكة على الجهود الكبيرة التي قدمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ والتي تبرهن دائما على الوعي العميق والتزامها تجاه المجتمع المحلي من خلال ادخال الفعاليات الرياضية في النشاط المجتمعي خدمة لأبناء قطر، كما تهتم بتطوير جيل ذي قدرات ذهنية عالية.
وتابع " هدفنا المحافظة على استمرارية هذه البطولة، خاصة ان الاتحاد الدولي حرص على متابعتها، على اعتبار انها باتت ضمن اجندة البطولات الدولية ، وبدورنا نريد أن نشيد بهذا الدعم الكبير الموفر من / كتارا / لإقامتها بصورة سنوية ، ضمن استراتيجية الاتحاد الرامية للتوسع الافقي لنشر ثقافة الشطرنج في المجتمع".
ونوه رئيس اتحاد الشطرنج الى أن النتائج التي حققها جميع لاعبي المنتخبات القطرية كانت جيدة ، مؤكدا بأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من البطولات والمباريات الخارجية حرصا من الاتحاد على زيادة خبراتهم وبهدف تحقيق افضل النتائج.
وختم السيد المضاحكة تصريحاته قائلا " غايتنا تنمية قدرات جميع اللاعبين في المنتخبات الوطنية ،من اجل ان يكون لهم حضور مهم في الفترة المقبلة خاصة في ظل اهتمام الاتحاد بتطوير اللعبة والقاعدة ضمن مختلف انحاء قطر ، والبطولات المجمعة قدمت عديد المواهب التي ستخدم المنتخبات العمرية ، ونتطلع لتطويرها في النسخ المقبلة".
وتعد بطولة كتارا الدولية من أبرز البطولات المدرجة على أجندة بطولات الشطرنج التي ينظمها اتحاد اللعبة، وتحظى بمراقبة من الاتحاد الدولي، لاسيما أنها نجحت في تقديم العديد من الوجوه الواعدة في النسخ الماضية، والتي شكلت بدورها دعما هائلا للمنتخبات الوطنية في جميع الفئات.
 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | الجزائري جمال فيرحي يتوج بلقب بطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج السريع والكلاسيكي | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.