قطر الان | هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً لشركات الطيران العالمية بشأن إقليم الدوحة لمعلومات الطيران | الخليج الان

قطر الان | هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً لشركات الطيران العالمية بشأن إقليم الدوحة لمعلومات الطيران | الخليج الان
قطر الان | هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً لشركات الطيران العالمية بشأن إقليم الدوحة لمعلومات الطيران | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً ملاحياً لمعلومات الطيران الخاص بإقليم الدوحة لمعلومات الطيران، وهو موجه لمستخدمي الأجواء من جميع شركات الطيران العالمية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويتضمن الحدود الجوية السيادية والمياه الإقليمية لدولة قطر، وذلك بعد صدور قرار مجلس منظمة الطيران المدني  الدولي (إيكاو) بالموافقة على البدء في إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، بحسب الهيئة العامة للطيران المدني عبر حسابها بموقع تويتر مساء اليوم الخميس.

ودعت الهيئة جميع مستخدمي الأجواء بمتابعة التطورات في الأجواء القطرية عبر دليل قطر لمعلومات الطيران  والإعلان الملاحي الموجود في الموقع الرسمي للهيئة.

وفي 25 مارس الماضي أعلنت وزارة المواصلات أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) قرر الموافقة على البدء في إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران على أساس النهج التدريجي وفق ما ورد في تقرير مجلس المنظمة.

كما وافق على رسم وتحديد أبعاد منطقة إقليم الدوحة لمعلومات الطيران "FIR" ، وإقليم الدوحة للبحث والإنقاذ (SRR)، بما في ذلك الأبعاد المراجعة لمنطقة معلومات الطيران ومنطقة البحث والإنقاذ لمملكة البحرين، جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر لمجلس المنظمة في دورته 225 الذي عقد في 11 مارس الحالي.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وسيتم تنفيذ قرار المنظمة على مرحلتين، بحيث تغطي المرحلة الأولى لإقليم الدوحة لمعلومات الطيران مجمل الأراضي والمياه الاقتصادية لدولة قطر بالإضافة إلى المياه الدولية شرق قطر حتى حدود دولة الإمارات العربية المتحدة بارتفاع يصل إلي ما لا نهاية، أما المجال الجوي فوق المياه الدولية الواقعة شمال دولة قطر إلى حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سيكون التحكم بها لارتفاع يصل إلى 24.500 قدم فوق مستوى سطح البحر بحسب بيان نشرته الوزارة على حسابها بموقع تويتر.

ووافق المجلس أنه عقب التنفيذ الناجح للمرحلة الأولى وفي غضون عامين، ستشهد المرحلة الثانية توسع نطاق منطقة الدوحة لمعلومات الطيران لارتفاع إلى ما لا نهاية.

كما حث مجلس منظمة (إيكاو) الدول المعنية على المضي قدما في تعديل خطط الملاحة الجوية الإقليمية، وإنشاء منطقة إقليم الدوحة لمعلومات الطيران انطلاقا من أهمية حسن علاقات التعاون بين الدول لضمان خدمات جوية سلسة بمستوى عال من السلامة و الجودة.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة قطر كانت قد بدأت مساعيها لإنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران وإقليم الدوحة للبحث والإنقاذ عام 2018 حتى صدر قرار المنظمة رقم (C-DEC223/9) الذي وافق على اقتراح دولة قطر من حيث المبدأ.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً لشركات الطيران العالمية بشأن إقليم الدوحة لمعلومات الطيران | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.