قطر الان | حقوق الإنسان تنظم محاضرتين لتوعية أصحاب العمل في ثلاث مدن صناعية | الخليج الان

قطر الان | حقوق الإنسان تنظم محاضرتين لتوعية أصحاب العمل في ثلاث مدن صناعية | الخليج الان
قطر الان | حقوق الإنسان تنظم محاضرتين لتوعية أصحاب العمل في ثلاث مدن صناعية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان  نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان محاضرتين عبر تقنية الاتصال المرئي، لأصحاب العمل ومديري، ورؤساء الأقسام، للشركات والمصانع الواقعة في مدينة راس لفان الصناعية، ومدينة مسيعيد الصناعية، ومنطقة دخان.
وقال السيد حمد سالم الهاجري مدير إدارة البرامج والتثقيف باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن المحاضرتين تأتيان في إطار حملة /معا نعمل.. لي حق وعلي واجب/ للتوعية بحقوق الإنسان، وتمكين أصحاب العمل والعمال من معرفة حقوقهم والتمتع بها وفقا للتطورات التشريعية بالدولة.
وأكد الهاجري أن الحملة تهدف أيضا إلى تعزيز دور الشركات في حل المشاكل التي تحول دون ممارسة العمال لحقوقهم بشكل فعلي، والوقوف على أية عوائق قد تمنع أصحاب العمل والعمال من التمتع بحقوقهم.
وأشار إلى أن المحاضرة الأولى شهدت حضور أكثر من 100 مسؤول يمثلون أكثر من 10 شركات في مدينة راس لفان الصناعية، في حين شهدت المحاضرة الثانية حضور 140 من المديرين يمثلون عددا من المصانع في مدينة مسيعيد الصناعية، و10 محطات بمنطقة امتياز دخان.
ونوه مدير إدارة البرامج والتثقيف باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتفاعل الكبير القائم على الأسئلة والنقاشات التي أعقبت المحاضرتين، مؤكدا أن ذلك أثمر اكتساب أصحاب العمل المعارف والخبرات اللازمة والتي تؤهلهم لحل أية نزاعات عمالية، أو تحول دون تصاعد هذه النزاعات.
وأضاف، أن المحاضرتين تضمنتا التوعية بقانون العمل رقم 14 لسنة 2004، والأحكام العامة التي يجب على صاحب العمل أن يكون ملما بها.
وتناولت المحاضرتان كذلك طرق ووسائل حل النزاعات العمالية، عبر إدارة العمل، ولجنة فض النزاعات العمالية.
كما تم خلال المحاضرتين التعريف بمهام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان كالعمل لتحقيق الأهداف في الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، التي صادقت عليها الدولة، إلى جانب إبداء رأيها في التشريعات الوطنية، ومدى انسجامها مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، ورصد أوضاع حقوق الإنسان، من خلال الزيارات وتلقي الشكاوى والالتماسات، ونشر الوعي والتثقيف بحقوق الإنسان.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | حقوق الإنسان تنظم محاضرتين لتوعية أصحاب العمل في ثلاث مدن صناعية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.