قطر الان | تطوير عدة شوارع في منطقة معيذر وأم الدوم | الخليج الان

قطر الان | تطوير عدة شوارع في منطقة معيذر وأم الدوم | الخليج الان
قطر الان | تطوير عدة شوارع في منطقة معيذر وأم الدوم | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير عدّة شوارع في منطقة معيذر وأم الدوم، وذلك ضمن مشروع تحسين الطرق في معيذر وأم الدوم، حيث تم الانتهاء من تطوير حوالي 3 كم من شارع روضة النيسر، وتطوير شارع (1) وهو الشارع الموازي لشارع أم الدوم، إلى جانب إنشاء تقاطع جديد بإشارات ضوئية، ذلك بالإضافة إلى ثلاثة شوارع أعلنت "أشغال" عن إنجازها بنهاية الربع الثالث من 2020 وهي شارع أم الدوم وشارع المعيذر وشارع العنابي، وثلاث تقاطعات بإشارات ضوئية.
وبهذه المناسبة، أشار المهندس فهد محمد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إلى أنه تم تطوير إجمالي 12.6 كم من الشوارع في المنطقة، تتضمّن شارع أم الدوم وشارع العنابي وشارع المعيذر والتي تم تطويرها في المرحلة الأولى، وشارع روضة النيسر وشارع (1) التي تم إنجاز الأعمال الرئيسية بها مؤخراً.
وأضاف: "تعتبر هذه الشوارع من أهم الشوارع الحيوية وأكثرها ازدحاماً بالمنطقة وتشهد عدد كبير من المركبات بشكل يومي للوصول إلى المحلات التجارية والمراكز الخدمية، بالإضافة إلى المنشآت العمومية والمدارس التي تخدمها هذه الشوارع."
كما أشار المهندس العتيبي إلى أن شارع روضة النيسر وشارع (1) يخدمان العديد من الأحياء السكنية المحيطة بهما من الجانبين ويعزّزان ربط منطقة معيذر وأم الدوم مع طرق رئيسية مثل شارع الفروسية وشارع السديرة وشارع السلام، مما يسهّل التنقل إلى المناطق المجاورة مثل الوعب وروضة النيسر والوجبة والريان وغيرها من المناطق.
وعن إجمالي أعمال تطوير البنية التحتية التي تم تنفيذها ضمن المشروع، فقد تضمنت تطوير 34.8 كم من شبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار، و6 كم من خطوط شبكة الصرف الصحي، و8.3 كم من خطوط شبكة المياه المعالجة المخصصة للري.
أما أعمال تطوير شارع روضة النيسر فقد تضمنت تطوير 3 كم من الشارع وحوالي 7 كم من المسارات المشتركة للمشاة والدراجات الهوائية، وإنشاء تقاطع بإشارات ضوئية، بالإضافة إلى توفير 237 موقفاً للسيارات. كما تم تطوير خطوط شبكة تصريف مياه الأمطار بطول حوالي 5.4 كم، وخطوط شبكة المياه المعالجة المخصصة للري بطول 2.9 كم، إلى جانب خطوط شبكة الصرف الصحي بطول 3.3 كم. هذا بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الانترلوك والإضاءة. ويجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال تجميل تغطي 18194 متراً مربعاً.
وبالنسبة لأعمال تطوير شارع (1) والذي يربط شارع العنابي بشارع روضة النيسر، فقد تضمنت تنفيذ 3.6 كم من أعمال الطريق وتوفير 86 موقفاً للسيارات، إلى جانب أعمال تطوير خطوط شبكات البنية التحتية

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | تطوير عدة شوارع في منطقة معيذر وأم الدوم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.