قطر الان | غزة: مستشفى حمد يعيد طفلة لحياتها الطبيعية | الخليج الان

قطر الان | غزة: مستشفى حمد يعيد طفلة لحياتها الطبيعية | الخليج الان
قطر الان | غزة: مستشفى حمد يعيد طفلة لحياتها الطبيعية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان استعادت طفلة فلسطينية حياتها الطبيعية، بعد أن وفر مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في غزة لها طرفاً صناعياً، ترتديه الآن وتركض مع صديقاتها وتلعب كفراشةٍ في بستان، تعلو بضحكتها عنان السماء فتزرع الأمل بوالديها اللذَين لا يوفران جهدًا في سبيل جعلها سعيدة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

جوري أبو نعمة ذات الست سنوات من قطاع غزة، وُلِدت طفلةً مُحاطةً بغشاء شمعي، ثم بعد أسبوع بدأ أحد طرفيها السفليين يتلون بالأزرق، أخبرَ الأطباء أنها تعاني من الجفاف وارتفاع في الصوديوم وفي وظائف الكلى وهذا من شأنه أن يؤثر على الأطراف.
يقول والد الطفلة لـ الشرق: "تركز الازرقاق وبات أسود انتهى ببتر ساقها في عمر 28 يومًا، فكان الأمر صعبًا علينا لكن ذلك قدر الله وبه رضينا".
ويضيف: "كبرت جوري وبدأت تتنبه أنها تختلف عمّن حولها، فكانت حين يمرض أحد ما تقول ببراءة الطفولة: أرجوكم لا تقصّوا ساقه، وكذلك حين حملت والدتها وأنجبت أختًا لها طلبت نفس الطلب، وحين كانت تذهب إلى المستشفى وتجد أحدًا ينظر إلى محلّ البتر، تصرخ به".
ويتابع: "اليوم جوري لا تشعر بأي اختلاف عن أحد، ترتدي طرفها الصناعي بنفسها بدون أي مساعدة، وتلعب وتضحك وتمشي وتجري بل وتقفز على "الترامبولين"، لا يهمها أحد أو شيء، فالطرف الصناعي الذي حظيت به من مستشفى حمد والممول من صندوق قطر للتنمية كان سببًا واضحًا في رسم حياة طبيعية لها".
دخلت جوري رياض الأطفال وتخطّت المرحلة بحب وسلام ونفسية عالية، شاركت الأطفال دراستهم وأناشيدهم وألعابهم واحتفالاتهم، وها هي تنتظر دخول المدرسة الابتدائية بشوق فتسأل والدها عن موعد ابتداء العام الدراسي باستمرار. يوضح والدها "وجود مستشفى حمد في قطاع غزة فخرٌ كبير للشعب الفلسطيني الذي عانى من حصار لسنوات فاقت 15 عامًا، وعانى من حروب متكررة خلفت خلفها الكثير من الإعاقات الجسدية التي كانت مستشفى حمد سببًا أساسيا في التخفيف عن أصحابها وإعادتهم لحياتهم الطبيعية ونثر النور في طريقهم".
ويشكر والد جوري دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على كل ما قدمته وما تزال تقدمه معبرًا: "كل الحب والامتنان لقطر".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | غزة: مستشفى حمد يعيد طفلة لحياتها الطبيعية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.