قطر الان | الوزارات ومؤسسات الدولة تحتفل بيوم الأسرة في قطر | الخليج الان

قطر الان | الوزارات ومؤسسات الدولة تحتفل بيوم الأسرة في قطر | الخليج الان
قطر الان | الوزارات ومؤسسات الدولة تحتفل بيوم الأسرة في قطر | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان شاركت عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة بيوم الاسرة في قطر والذي يحتفل به في الخامس عشر من شهر ابريل كل عام بالتنسيق مع مركز الاستشارات العائلية "وفاق".
وشاركت وزارة البلدية بالمناسبة بالتنسيق مع مركز "وفاق". وقد قامت الوزارة بوضع لوحات إعلانية كبيرة تحمل شعار احتفال هذا العام "قطر قوية بتماسك أسرها" أمام مقرها الرئيسي بالكورنيش، كما تم إضاءة المبنى الرئيسي وعدد من المباني الأخرى الرئيسية التابعة لها باللون الأخضر احتفالا بهذا اليوم.
كما قامت وزارة البلدية بالنشر في حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة للتعريف بهذا اليوم والموضوع الذي تناوله هذه السنة حول أهمية ودور الرياضة في تعزيز التماسك والترابط الاسري، وذلك للتأكيد على أهمية دور الأسرة وتماسكها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

العمل تشارك بيوم الأسرة

كما شاركت وزارة العمل في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر، حيث أضاءت الوزارة مبناها باللون الأخضر احتفالا بيوم الأسرة، وقالت الوزارة في تغريدة نشرتها أمس، على حسابها الرسمي في تويتر أن مناسبة يوم الأسرة تشكل فرصة سنوية للتأكيد على أهمية تماسك الأسرة والمسؤولية المشتركة الذي يضطلع بها جميع أفرادها ولتسليط الضوء على الدور الفاعل للأسرة في المجتمع.

العدل تحتفل باليوم الأسري

و شاركت وزارة العدل في إحياء يوم الأسرة في قطر، والذي يصادف الخامس عشر من أبريل في كل عام، وذلك للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها في تحقيق الاستقرار وترسيخ قيم العدل والمساواة والإنصاف في المجتمع. وبما يعزز التماسك والاستقرار المنشود للأسرة في الدولة.
وأضاءت الوزارة مبناها الرئيسي وذلك باللون الأخضر احتفالا بهذه المناسبة، واستحضارا للقيم الاجتماعية النبيلة التي تستلهمها الأسرة القطرية من دينها الحنيف وتراثها الثري بمعاني الترابط والتعاون والتعاضد، والمبادئ التي أكد عليها الدستور الدائم للدولة وجاءت التشريعات القطرية داعمة ومعززة لها، حيث أوجدت الوسائل القانونية الكفيلة بتمكين الأسرة القطرية للقيام بدورها التربوي والاجتماعي والتنموي، كما أوجدت منظومتنا التشريعية البيئة المثالية للحد من النزاعات وترسيخ العدالة الاجتماعية.
ويجسد الاحتفال بيوم الأسرة في قطر ريادة الدولة في المبادرات الهادفة إلى إعلاء قيم الأسرة ومكانتها في المجتمع، حيث أطلقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فكرة يوم الأسرة في قطر على هامش مؤتمر الأسرة العالمي الذي استضافته دولة قطر في عام 2004 بمناسبة الذكرى العاشرة للسنة الدولية للأسرة، واقترح المجلس الأعلى للأسرة حينها يوم 15 أبريل من كل عام للاحتفال بهذا اليوم، وقدم اقتراحه بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء الموقر الذي وافق على الفكرة الرائدة عام 2011 على أن يكون يوم الأسرة في قطر هو الخامس عشر من أبريل من كل عام.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الخدمة المدنية: دور فاعل للأسرة
شارك ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في الاحتفال بيوم الأسرة في دولة قطر، الذي يصادف الخامس عشر من إبريل في كل عام؛ من خلال إضاءة المبنى باللون الأخضر، وذلك للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها الفاعل في مسيرة تنمية المجتمع.

"قنا" تشارك في الاحتفال

شاركت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ في الاحتفال بـ /يوم الأسرة في قطر/، الذي يوافق الخامس عشر من شهر أبريل من كل عام، مع بقية الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة.
وقامت /قنا/ بإضاءة مبناها الكائن بمنطقة الأبراج بالدفنة باللون الأخضر، وذلك للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها المحوري الفاعل في مسيرة التنمية والبناء، وعلى تماسك الأسرة والمسؤولية المشتركة التي يضطلع بها جميع أفرادها تجاه أنفسهم وتجاه المجتمع.
كما تأتي مشاركة الوكالة في الاحتفاء بيوم الأسرة في قطر، انطلاقا من قناعتها الراسخة بأن الأسرة تشكل عماد المجتمع ونواته الصلبة، وأحد دروع التنمية والازدهار الأول في الدولة، وبقدر ضمان الاستقرار والتماسك الأسري، يكتسب المجتمع المناعة اللازمة لمواجهة التحديات، لا سيما تلك التي تستهدف منظومته القيمية وتماسكه ووحدة صفه.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | الوزارات ومؤسسات الدولة تحتفل بيوم الأسرة في قطر | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.