قطر الان |  تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة الشوزن ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | الخليج الان

قطر الان |  تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة الشوزن ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | الخليج الان
قطر الان |  تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة الشوزن ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان تواصلت لليوم الرابع منافسات النسخة الرابعة لبطولة ومهرجان "نيشان فودافون" الرمضانية 2022، بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى 19 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في فئتي المحترفين والهواة، وتُقَام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وتضم منافسات البطولة 4 مسابقات هي: المسدس والبندقية والشوزن والقوس والسهم.


وشهدت منافسات اليوم الرابع ندية واثارة بين جميع المشاركين بمسابقة الشوزن في فئتي المحترفين والهواة، والتي ساهمت بحد كبير في تغيير نتائج وترتيب الرماة ورفع رصيدهم من النقاط.
ففي فئة المحترفين، وتألق رماة المنتخب القطري وتمكنوا من تحسين تصنيفهم مع انطلاق مسابقة الشوزن في يومها الاول، حيث تقدم الرامي محمد أحمد الرميحي من المركز الثاني إلى المركز الاول بعد ان رفع رصيده الاجمالي من 336 إلى 528 نقطة ليحتل صدارة الترتيب العام لهذه الفئة .
بدوره صعد الرامي مسعود علي صالح العذبة من المركز السابع إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده من 319 الى 487 نقطة، وتمكن الرامي سعيد حمد أبو شارب من القفز من المركز 18 الى المركز الثالث رافعا رصيده من 290 الى 474 نقطة، وحل سعود علي العذبي وراشد حمد العذبة بالمركزين الرابع والخامس تواليا بعد ان رفع الاول رصيده من 290 الى 474 نقطة وقفز من المركز 20 الى الرابع، كما رفع راشد حمد العذبة رصيده من 285 الى 461 نقطة وصعد من المركز 25 الى المركز الخامس.
وفي فئة المحترفات، واصلت شهد الدرويش رامية المنتخب صدارتها للترتيب العام لفئة المحترفات (السيدات) ورفعت رصيدها من 334 الى 425 نقطة، وتقدمت فاطمة سعيد المريخي من المركز 16 الى المركز الثاني للسيدات بعد ان رفعت رصيدها من 242 الى 410 نقطة، وحلت عائشة أحمد الانصاري بالمركز الثالث بعد ان كانت بالمركز الـ14 في ترتيب السيدات ورفعت رصيدها من 252 الى 404 نقطة.
بدورها شهدت فئة الهواة مفاجآت كبيرة وقفزة هامة في ترتيب المشاركين في اول ايام مسابقة الشوزن، حيث تصدر راشد غانم الهاجري الترتيب العام لهذه الفئة ،وصعد من المركز 11 الى المركز الاول ورفع رصيده من 292 الى 444 نقطة، وجاء بدر مبارك المري بالمركز الثاني بعد ان كان في المركز 13 ورفع رصيده من 288 الى 432 نقطة، وحل راشد علي راشد بالمركز الثالث بعد ان كان بالمركز 69 ورفع رصيده من 250 الى 426 نقطة.
أما في فئة الهواة للسيدات، فقد تصدرت صبرين حسن العيدوني الترتيب العام لهذه الفئة ورفعت رصيدها من 251 الى 323 نقطة وقفزت من المركز 15 للسيدات الى الصدارة، وحلت حلا الهيتي بالمركز الثاني بعد ان كانت بالمركز 17 لفئتها ورفعت رصيدها من 247 الى 319 نقطة، وجاءت أحلام مازن عبد اللطيف بالمركز الثالث بعد ان كانت بالمركز السابع لفئتها ايضا ورفعت رصيدها من 273 الى 313 نقطة.
وتتواصل منافسات البطولة في خامس ايامها بإقامة مسابقة الشوزن في ثاني ايامها والتي تستمر طيلة 3 ايام لتنطلق بعدها مباشرة مسابقة القوس والسهم والتي ستقام ايضا طيلة 3 أيام لتختتم اثرها مسابقات بطولة "نيشان فودافون" الرمضانية 2022.
أكد وائل سمير العنزي مدير مهرجان الفعاليات المصاحبة لبطولة "نيشان فودافون" للرماية أن الفعاليات المصاحبة لهذه النسخة من البطولة لم تقتصر على منافسات الرماية فحسب بل شملت إقامة العديد من الألعاب المصاحبة للبطولة من أجل تمكين كافة شرائح المجتمع من الاستمتاع بالأجواء الرمضانية التي يشهدها مجمع لوسيل الدولي للرماية خلال هذا الشهر الكريم.
وقال مدير مهرجان الفعاليات المصاحبة للبطولة في تصريح صحفي:" فتحنا المجال للشباب والشابات للتعرف على هذه الرياضة".. مشيرا الى أن هذه النسخة حققت الكثير من النقاط الإيجابية على غرار اكتشاف مواهب جديدة من شانها التواجد ضمن المنتخب الوطني في المستقبل القريب.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان |  تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة الشوزن ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.