قطر الان | الأرصاد تطلق خدمات جديدة استعدادا لمونديال قطر 2022  | الخليج الان

قطر الان | الأرصاد تطلق خدمات جديدة استعدادا لمونديال قطر 2022  | الخليج الان
قطر الان | الأرصاد تطلق خدمات جديدة استعدادا لمونديال قطر 2022  | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أطلقت إدارة الأرصاد الجوية خدمات جديدة استعدادا لمونديال قطر 2022 وتمثلت هذه الخدمات بتدشين موقع (fifaweather2022) المعني بتقديم خدمات معلومات الطقس والمعلومات المناخية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأكد عبد الله المناعي مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني أن الإدارة، بدأت بالفعل إعداد الخطط اللازمة لاستيعاب الزيادة المتوقعة على طلب المعلومات المناخية الخاصة بدولة قطر وبمناطق الملاعب والفعاليات الجماهيرية الأخرى التي ستحتضنها الدولة خلال فترة المونديال، وكان آخرها الخدمة الجديدة التي تمثلت بإطلاق (fifaweather2022) واستحداث هذه الخدمة في تطبيق "أرصاد قطر" والتي تهدف إلى تقديم معلومات الطقس خلال فترة المونديال 2022.

وشدد المناعي أن تطبيق أرصاد قطر، سيتضمن خدمات جديدة، للسعي نحو توفير أفضل الخدمات خلال الحدث الرياضي، مثل وإطلاع الجماهير أولًا بأول على آخر تطورات حالة الطقس من درجة الحرارة ومستوى الرطوبة وتوقعات الأمطار وشدتها ومنسوبها، وذلك عبر محطات الرصد التي تم تركيبها بموقع كل ملعب لتسهيل عملية التنبؤات الجوية بحالة الطقس. هذا إلى جانب تطويع الإحصاءات المناخية التي تتيحها إدارة الأرصاد الجوية، لتوضيح توقعات المناخ العام خلال فترة المونديال في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين عبر تبيان الحالة المناخية اليومية وتوزيع درجات الحرارة بشكل رسوم بيانية سهلة القراءة نسبياً. بالإضافة إلى بذل كل الجهود الممكنة بهدف توفير جميع المتطلبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

واضاف المناعي في حديث لمجلة سماء قطر التي تصدرها الهيئة العامة لطيران المدني  أن "هناك محطات رصد أوتوماتيكية في 6 ملاعب ستحتضن مباريات مونديال 2022، وبالقرب من ملعبين آخرين سيكون هناك محطة رصد قائمة. ويبلغ العدد الكلي لمحطات الرصد في دولة قطر 38 محطة". مشيرا إلى أن دقة التنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية القطرية تتجاوزُ 95%.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | الأرصاد تطلق خدمات جديدة استعدادا لمونديال قطر 2022  | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.