قطر الان | د. نورة آل ثاني: تزويد الطلاب بالأدوات الإستراتيجية المطلوبة للتنمية الوطنية | الخليج الان

قطر الان | د. نورة آل ثاني: تزويد الطلاب بالأدوات الإستراتيجية المطلوبة للتنمية الوطنية | الخليج الان
قطر الان | د. نورة آل ثاني: تزويد الطلاب بالأدوات الإستراتيجية المطلوبة للتنمية الوطنية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان ينظم مركزُ جامعة قطر للعلماء الشباب برنامج التدريب البحثي الصيفي 2022، وذلك في الفترة من 22 مايو إلى 23 يونيو 2022. وسيتم تنظيم البرنامج هذا العام بهدف أساسي وهو تعزيز الكفاءات البحثية لدى طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس في جميع كليات جامعة قطر. بعد تنظيم برنامج التدريب عن بعد لمدة عامين؛ سيشهد هذا العام قدرة الطلبة على حضور برنامج التدريب داخل الحرم الجامعي وفقًا للإرشادات التي وضعتها وزارة الصحة العامة. وسيبدأ تسجيل الطلاب في 27 أبريل 2022 وسينتهي في 12 مايو 2022. وسيكون البرنامج متاحًا للتسجيل لجميع طلاب الجامعة. ويمكن للطلاب المهتمين من كليات جامعة قطر زيارة صفحة التدريب على موقع مركز جامعة قطر للعلماء الشباب، عبر الرابط التالي: https://www.qu.edu.qa/research/ysc/internship/internship-2022

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وسيشهد برنامج التدريب البحثي 2022 أيضًا إطلاق برنامج بحث مكثف موجه النتائج، والذي يهدف إلى تحقيق نتائج علمية دقيقة. وسيركز هذا البرنامج أيضًا على إدخال نهج جديد لدمجSTEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) بناءً على بحث متعدد التخصصات من جميع المراكز والكليات. وسيغطي البرنامج مجموعة واسعة من الدورات والموضوعات التي تقدمها عشرة مراكز بحثية وكليات مختلفة في جامعة قطر.

وسينفذ مركز جامعة قطر للعلماء الشباب بتوجيه من مكتب نائب الرئيس للبحوث والدراسات العليا، خطته لتنظيم البرنامج في صيف عام 2022، وبالتالي تعزيز ثقافة البحث بين طلبة البكالوريوس والدراسات العليا. وسيسُهم هذا البرنامج في الوصول إلى معلم بارز في خطة التحول لجامعة قطر، فهو يمثل خطوة إلى الأمام؛ لتعزيز الإمكانات البحثية بين جيل الشباب، مما يؤدي إلى بناء مجتمع قائم على المعرفة في قطر.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وفي تصريح لها، قالت الأستاذة الدكتورة مريم المعاضيد، نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا: "تتطلع قطر بشغف لإنجازات جيل الشباب القادر على تحويل اقتصادنا وإثراء مجتمعنا. إلى جانب ذلك، نعتقد أن لجامعة قطر دورًا مهمًا في تمكينهم من الوصول إلى أعلى إمكاناتهم، فإننا نصوغ مناهج مبتكرة لتعظيم نتائج تعلم الطلاب لبناء جيل متميز".

من جانبها، أعربت الأستاذة الدكتورة نورة بنت جبر آل ثاني، مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب (QUYSC) عن أهمية برنامج التدريب البحثي الصيفي 2022، وقالت: "إن برنامج التدريب الداخلي هذا يُخضع الطلاب لمشاريع بحثية واقعية، ويزودهم بالأدوات الاستراتيجية المطلوبة لاحتياجات التنمية الوطنية لدولة قطر. وتجمع طريقة البحث المبتكرة الموجه بالنتائج، المعتمدة في برنامج هذا العام، بين المعرفة المتخصصة والقدرات الديناميكية والمستعرضة؛ وبالتالي تمكين شباب جامعة قطر مع المؤسسات الدولية".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | د. نورة آل ثاني: تزويد الطلاب بالأدوات الإستراتيجية المطلوبة للتنمية الوطنية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.