السلطنة الان | بعد ترميمهما: موقعان أثريان عمانيان جاهزان لاستقبال الزوار | الخليج الان الاخبارية العمانية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

العمانية – أثير

أنهت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة مواقع أرض اللبان أعمال الترميم في بعض مواقع أرض اللبان المسجلة في قائمة التراث العالمي.

وقال علي بن سالم الكثيري مدير دائرة مواقع أرض اللبان بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إنه تم الانتهاء من أعمال الترميم بموقع سمهرم الأثري (خور روري) وحصن البليد الأثري.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأضاف أنّ أعمال الترميم بدأت في نهاية ديسمبر 2021م، واستمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، مُشيرًا إلى أن هذه الأعمال تأتي ضمن خطة الوزارة لاستدامة التراث المعماري والمعالم التاريخية والتراثية وتوظيفها لمتطلبات قطاع السياحة من خلال تأهيل وصيانة وترميم المواقع الأثرية.

يُذكر أنّ البليد وسمهرم ووبار ووادي دوكة مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان، وتقوم وزارة التراث والسياحة ممثلة في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بتطويرها، وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بهدف تعزيز السياحة الثقافية، والأثرية في محافظة ظفار.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السلطنة الان | بعد ترميمهما: موقعان أثريان عمانيان جاهزان لاستقبال الزوار | الخليج الان الاخبارية العمانية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة اثير العمانية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة اثير العمانية مع اطيب التحيات.