البحرين الان | "حاضنة أعمال" جامعة البحرين يختتم سلسلة محاضرات الإبداع وريادة الأعمال | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | "حاضنة أعمال" جامعة البحرين يختتم سلسلة محاضرات الإبداع وريادة الأعمال | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | "حاضنة أعمال" جامعة البحرين يختتم سلسلة محاضرات الإبداع وريادة الأعمال | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر اختتم مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين سلسلة من المحاضرات حول الإبداع وريادة الأعمال، حيث نظم المركز آخر محاضرتين مؤخراً، حول الشركات الناشئة والابتكار في الشركات، حضرها عدد من طلبة الجامعة وأكاديمييها، بالإضافة إلى غير المنتسبين إلى الجامعة حيث كانت جميع المحاضرات مفتوحة، للتعرف على خبرة رواد الأعمال في المؤسسات والشركات الناشئة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقدم محاضرة "الشركات الناشئة"، مؤسس شركة (Axelerate Academy ) محمد عيسى، وتطرق فيها إلى مجموعة من المبادئ التي لا بد من تطبيقها عند تأسيس شركة ناشئة حتى تسهم في نجاح الشركة، وتفادي العقبات التي يواجهها رواد الأعمال في بداية مشوارهم في ريادة الأعمال. كما استعرض أهم المبادئ التي يجب الحرص على تطبيقها، لتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة في مختلف المجالات كالتسويق، والمبيعات، وخدمة العملاء، وغيرها.

وألقت الرئيسة التنفيذية لـ"إمباكتيك"، سحر البحارنة، محاضرة حول الابتكار المؤسسي، شاركت فيها خبرتها، وأمثلة عن الابتكار في المؤسسات وأهميته، ودراسات الحالة، وإستراتيجيات ونماذج الابتكار المؤسسي. بالإضافة إلى بعض عوامل نجاح الابتكار المؤسسي المتمثل في دعم القيادة، والتوجيه الإستراتيجي الواضح، والاستثمارات الصغيرة في أفكار متعددة، ومواءمة فكرة الابتكار مع إستراتيجية المؤسسة، والتعاون الإستراتيجي. وأشارت إلى أن الشركات الكبيرة لديها إمكانات للابتكار، لأنها تملك التمويل، والموارد، وقدرة الوصول إلى السوق، والعلامة التجارية القوية.

واستضاف المركز الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "دكتوري"، أحمد وفيق محمود، في "سلسلة التعرف على رواد الأعمال". والمدير التنفيذي في "لايمفش ديزاين" يونس عطية، بمحاضرة "العلامة التجارية: ماذا؟ ولماذا؟ وكيف؟"، بالإضافة إلى المحللة الأولى من تمكين، نور البوحميد، بمحاضرة حول "خطة عمل المشاريع الريادية".


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | "حاضنة أعمال" جامعة البحرين يختتم سلسلة محاضرات الإبداع وريادة الأعمال | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.