الجمعة 27 أكتوبر 2017 | أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان

الجمعة 27 أكتوبر 2017 | أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان
الجمعة 27 أكتوبر 2017  | أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان

مباشر: سيطرت نتائج أعمال الشركات على أهم أحداث الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، بالإضافة إلى قرار السياسة النقدية في منطقة اليورو.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وحقق "داو جونز" إغلاقاً قياسياً مع استمرار إعلان نتائج الأعمال، فيما تراجع مؤشر "ناسداك" منفرداً.

قرارات وتصريحات المركزي الأوروبي

أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم قرار السياسة النقدية بتثبيت معدل الفائدة الأساسي دون تغيير، مع تقليص برنامج مشترياته للسندات بنسبة 50% مع مطلع العام القادم لتصل لـ30 مليار يورو.

وصرح رئيس البنك المركزي عقب إعلان قرار السياسة النقدية أنه ينبغي استمرار الحذر مع بدء تخفيض التدابير التحفيزية بالقارة العجوز.

وعمقت العملة الموحدة خسائرها أمام العملات الرئيسية، لتتراجع لمستوى دون 1.17 دولار خلال التداولات، عقب اجتماع البنك المركزي وتصريحات رئيسه.

ارتفاع جماعي للأسهم بدعم أرباح الشركات

صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، ليسجل "داو جونز" إغلاقاً قياسياً، مع تواصل نتائج أعمال الشركات، وتمرير قانون الموازنة المالية للعام الجديد بالكونجرس.

وكان الكونجرس قد مرر بأغلبية بسيطة قانون الموازنة المالية الجديدة لعام 2018، بقيمة 4 تريليونات دولار، في محاولة لسريع خطة الإصلاحات الضريبة.

وزادت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ليسجل كلا من "داكس" الألماني و "كاك" الفرنسي مستويات قياسية، عقب قرار تثبيت معدل الفائدة بمنطقة اليورو.

وصعدت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات، بالتزامن مع صعود الين أمام الدولار، وتواصل موسم نتائج أعمال الشركات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الأرباح تسيطر

سيطرت نتائج اعمال الشركات على انتباه المستثمرين، حيث ارتفعت أرباح وإيرادات شركة "فورد" العاملة في قطاع صناعة السيارات بأكثر من توقعات المحللين خلال الربع الثالث من العام الجاري.

 في حين ذكرت شركة "تويتر" أنها نجحت في تقليص خسائرها خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مع توقعات بأن تتجه للأرباح خلال الربع الأخير من عام 2017، كما أشارت إلى تمكنها من زيادة عدد المستخدمين بمقدار 4%.

وكشفت عدة شركات عن نتائج أعمالها الفصلية عقب نهاية الجلسة، حيث قالت شركة "مايكروسوفت" إن أرباحها ارتفعت بمقدار 16% خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما نوهت شركة "الفابت" أن نتائجها الفصلية تجاوزت توقعات المحللين.

وارتفعت إرباح شركة "أمازون" العاملة في التسويق الإلكتروني بأكثر من 33% خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مع تسجيل إيرادات فاقت التوقعات.

"نايمكس" يرتفع لأعلى مستوى منذ أبريل

صعد خام "نايمكس" لأعلى مستوى منذ متصف أبريل، مع تزايد التكهنات بشأن تمديد إضافي لاتفاقية خفض الإنتاج.

وكان ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" قد ذكر في تصريحات لوكالة "رويترز" خلال مؤتمر منتدى الطاقة، إن المملكة تؤيد تمديد اتفاق تقليص الإنتاج لما بعد مارس 2018.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجمعة 27 أكتوبر 2017 | أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الأربعاء 1 يوليو 2020 | إيرباص تعتزم خفض 15 ألف وظيفة لمواجهة تداعيات الوباء | الخليج الان