الخميس 26 أكتوبر 2017 | آلية المشاركة في مبادرة "مليون مبرمج عربي".. جوائزها تفوق مليوني دولار | الخليج الان

 أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة لتدريب مليون مبرمج عربي على البرمجة، وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتهدف مبادرة "مليون مبرمج عربي" إلى تمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية، وبناء قدراتهم، وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية، والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

 

ورصد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جوائز للمتفوقين في هذا المشروع تفوق المليون دولار.

آلية المشاركة

 

فيما يتعلق بخطوات الانتساب للمبادرة فإنها تتلخص في التسجيل في المنصة كمدرب لغة برمجة، ثم تحميل المواد التعليمية على الصفحة الخاصة للمتدرب، وتمنح الجائزة للمدرب المتميز الحاصل على أكبر عدد من المتابعين والخريجين، بواقع جوائز نقدية بقيمة 200 ألف دولار لأفضل المدربين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

 

أما المتدربين فما عليهم سوى التسجيل في المنصة الإلكترونية للمبادرة، حيث تبدأ الدورة التعليمية الأولى مطلع العام المقبل 2018، ثم اجتياز الدورة التعليمية واختباراتها بنجاح، ومن ثم المشاركة في تحدي البرمجة العربي، حيث يتم اختيار 125 مبرمجا في نهاية كل دورة تعليمية، وتمنح جائزة قيمتها مليون دولار أمريكي لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشرة الأولى من المتدربين.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخميس 26 أكتوبر 2017 | آلية المشاركة في مبادرة "مليون مبرمج عربي".. جوائزها تفوق مليوني دولار | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الأربعاء 1 يوليو 2020 | إيرباص تعتزم خفض 15 ألف وظيفة لمواجهة تداعيات الوباء | الخليج الان