أمين الفتوى: منع المرأة من العمل مخالف لموقف الإسلام لمصادرته حقًا من حقوقها |صور

أمين الفتوى: منع المرأة من العمل مخالف لموقف الإسلام لمصادرته حقًا من حقوقها |صور
أمين الفتوى: منع المرأة من العمل مخالف لموقف الإسلام لمصادرته حقًا من حقوقها |صور
القاهرة - " وكالة أخبار المرأة "

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية: إن الإسلام قرر حق المرأة في العمل الشريف مثلها مثل الرجل ما دام هذا العمل شريفا وتلتزم فيه بالشروط والضوابط؛ حيث قرر الإسلام مبدأ المساواة كمبدأ عام في الشريعة الإسلامية.
جاء ذلك خلال محاضرته عن "مشروعية عمل المرأة في الإسلام "، ضمن فعاليات دورة "تصحيح المفاهيم"، التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمقرها الرئيس بالقاهرة، لعدد من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات.
وأوضح أنه ليس في الشريعة الإسلامية ما يمنع المرأة من تولي مسئولية أي عمل شريف تبغي من ورائه الرزق الحلال الذي يغنيها عن السؤال، ولا يترتب عليه تقصير في واجبات أخرى منوطة بها اتجاه أسرتها.
وأوضح أن الإسلام أكد مشروعية عمل المرأة ليتوقف الجاهلون بالشريعة عن تحميل هذا الدين العظيم مواقف ظالمة ضد المرأة والدين منها براء.
وفي نهاية المحاضرة قام الشيخ أحمد أسامة، بالرد على كافة الأسئلة التي وجهت له من قبل المتدربين والمتدربات والتي شملت حكم الاختلاط، مفهوم الخلوة المنهي عنها شرعا، العلاقة بين النساء والرجال في العمل، سفر المرأة للعمل.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أمين الفتوى: منع المرأة من العمل مخالف لموقف الإسلام لمصادرته حقًا من حقوقها |صور في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أخبار المرأة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أخبار المرأة مع اطيب التحيات.