مؤتمر في إستنطبول يناقش أثار العولمة على المرأة والطفل

مؤتمر في إستنطبول يناقش أثار العولمة على المرأة والطفل
مؤتمر في إستنطبول يناقش أثار العولمة على المرأة والطفل
سحر حمزة - إستنطبول - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

نظم في إستنطنبول  مؤتمر دولي للمرأة والطفل تحت شعار المرأة والطفل وتحديات العولمة في فندق جولدن توليب في اسطنبول بتركيا في الفترة من 5-10 أبريل الجاري 2019 .
شهد اليوم الأول للمؤتمر حفل افتتاح  ثقافي تضمن ألقاء  عدة كلمات أستهلها رئيس المؤتمر الدكتور عبد الغني بوشيخي رئيس أكاديمية علاء الدين الدولية وأعضاء الهيئة التنظيمية للمؤتمر واللجان المنبثقة عنها وكبار المهتمين التربويين والباحثين المشاركين فيه  .
و عرضت أكاديمية علاء الدين الدولية   فيلما وثائقيا  حول محاور المؤتمر  الاجتماعية والتربوية  ونشيده  الذي أعدته اللجنة   
ومنحت أكاديمية علاء الدين الدولية شهادات دكتوراه لأربعة أكاديميين من المشاركين بالمؤتمر هم  الدكتورة أيسر البياتي والدكتور هاشم منقارة والدكتور الإعلامي  سعد النشوان من الكويت    والدكتورة صباح الصفران من دولة الكويت أيضا  لعطاءتهم هم وتميزهم في تقديم البحوث والمنجزات التربوية والأكاديمية الاجتماعية  لقطاعي المرأة والطفل .
وأشاد الدكتور عبد الغني بوشيخي  بكافة الجهود المبذولة من المتعاونين والداعمين للأكاديمية والشركاء الاستراتيجيين في تنظيم المؤتمر منذ بدء أول مراحل التحضيرات لعقد المؤتمر والتعاون مع مجموعة سحر الدولية لتنظيم الفعاليات والترتيبات اللازمة الخاصة بالأبحاث المقدمة والجهات المشاركة في المؤتمر وما عرضته الأبحاث من عناوين خاصة بقضايا المرأة والطفل في ضوء التحديات التي تواجه المرأة والطفل في ظل العولمة .
وبدأت جلسات اليوم الأول بجلسة الشريعة والفقه الإسلامي شارك بها كل من الشيخ قبيس القسنطيني من تونس وسميرة هشرس منصور موسى من مصر  والأستاذة كلثوم أيت أزبير من المغرب الدكتورة اعتدال محمد توم علي باكير من السودان.
وعرض المشاركون في الجلسات محاور خاصة بموضوع وشعار المؤتمر حيث قدم كل منهم تجاربه فيما يتعلق بالنصوص الشريعة والفقه الإسلامي وتأثيرات العولمة على الممارسات اليومية للمرأة والطفل وما يترتب عليها من سلبيات عكسية في تنشئتهم كمساهمين في بناء مستقبل متوازن في مستقبلهم .
وتخلل الجلسة استفسارات ونقاشات عدة طرحها الحضور من المشاركين والضيوف حول المواضيع المطروحة وخرج المشاركون في الجلسة الأولى إلى توصيات تم رصدها من قبل اللجان المنبثقة عن المنظمين للمؤتمر لرفعها إلى الجهات المعنية بالتنمية والشؤون الاجتماعية التي تركز على رعاية المرأة والطفل كأساسين لبناء مجتمع سوي متميز .
وفي الجلسة الثانية عرضت  اللجنة المنظمة أوراق عمل وأبحاث متنوعة حول محور القانون وعلم الاجتماع تحدث فيها كل من منصور مبارك حول ظاهرة تشغيل الأطفال وعلاقتها بالجنوح وورقة عمل حول حقوق المرأة بين الفقه الإسلامي والمواثيق الدولية للدكتورة عائشة شريف محمد أحمد عثمان من السودان ،وورقة ثالثه بعنوان أهمية دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية السليمة للطفل الأستاذ الدكتور الطاهر مورتجين من المغرب ،وفي الورقة الأخيرة عرضت الدكتورة هاجر إدريس يوسف عبد الله بالمشاركة مع الدكتورة هناء خيري عبد الرحمن  بعنوان استطلاع   آراء المعلمين في العمل بالمدارس الأجنبية ومدى الرضي الوظيفي في عملهم كمدرسين ومعلمين لأجيال المستقبل. 
وتخلل الجلسات مناقشات وحوارات مستفيضة بين المقدمين لأوراق العمل والحضور حول مختلف المحاور المطروحة .
على صعيد متصل أشاد المشاركون في المؤتمر في يومه  الأول بما طرح من مواضيع تخص المرأة والطفل في مجتمعنا العربي مثمنين جهود المنظمين على  حسن التنظيم والتسهيلات التي قدمت لهم معربين عن شكرهم لمجموعة سحر لتنظيم المؤتمرات والفعاليات  مثمنين المناقشات الثرية والبحوث التي عرضت بالمؤتمر الذي سيواصل فعالياته  لغاية العاشر من إبريل الجاري .

شكرا لمتابعينا قراءة خبر مؤتمر في إستنطبول يناقش أثار العولمة على المرأة والطفل في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أخبار المرأة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أخبار المرأة مع اطيب التحيات.