مؤتمر رياضة المرأة العربية يتألق على أرض الكنانة في نسخته الأولى

مؤتمر رياضة المرأة العربية يتألق على أرض الكنانة في نسخته الأولى
مؤتمر رياضة المرأة العربية يتألق على أرض الكنانة في نسخته الأولى
منى الكيال - القاهرة - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

اختتمت أمس فعاليات المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية والذي أقيم على مدار يومين بالقاهرة، بحضور بطلات البلاد العربية وممثلين وزارات الشباب والرياضة واللجان الاوليمبية في البلاد العربية المشاركة.
وأوصى المؤتمر بتولي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الدعوة إلى إنشاء بنك عربي مقره القاهرة؛ لرعاية المواهب العربية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإنشاء هذا البنك.
كما أوصى المؤتمر- خلال الحفل الختامي الذي أقيم مساء الجمعة - بتشكيل لجان نسائية من مختلف الهيئات الشبابية، وأن تتولى الوزارة اتخاذ الإجراءات المالية والإدارية التي تكفل تقديم الخدمات الرياضية للسيدات.
وتم خلال المؤتمر تكريم 10 معلمات للتربية البدنية كأفضل معلمات في مجالهن من فلسطين، الأردن، الجزائر، المغرب، الكويت، اليمن، السعودية ومصر، ذلك برعاية شركة بلاك أور وايت للدعاية والإعلان وقدم الجوائز السيد خالد الخريجي رئيس الشركة.
ودعا المؤتمر إلى إعداد برنامج طموح لاختيار وتأهيل اللاعبات المهتمات بشؤون الرياضة في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة، ووضع هذه البرامج تحت إشراف الوزارة، كما دعا إلى اتخاذ الإجراءات والسياسات التي تكفل تخصيص ٥٠٪؜ من الصرف المالي للأنشطة لصالح الفتيات.
وخرج المؤتمر بتوصية لتقديم سلسلة من المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يرتبط برياضة المرأة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي ، كما دعا المؤتمر إلى تشريع مقترح لمواجهة التحرش الجنسي للرياضيات ، وإنشاء مراكز لتلقي الشكاوى، وكذا تقديم برامج رعاية للسيدات اللاتي يتعرضن للتحرش .
تم خلال المؤتمر تكريم العديد من الشخصيات العربية الرائدة في مجال الرياضة النسائية، كما تم تكريم عصام الهلالي من جانب العديد من الشخصيات المدعوة لحضور المؤتمر.
وتم تكريم أصحاب أفضل البحوث العلمية المشاركة بالمؤتمر، وأيضا تكريم العديد من أساتذة الجامعات العربية.
وشارك في المؤتمر السيدة ندى عسكر رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وألقت الضوء على إنجازات المؤسسة، والسيدة مريم المنصوري ممثلة عن أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بأبو ظبي.
ومن جهتها، كرمت أمل بوشلاخ ممثلة الإتحاد الإماراتي لكرة القدم، الدكتور عصام الهلالي رئيس الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي والدكتور محمود هاشم مدير المؤتمر، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث تسلم الدرع نيابة عنه عصام الهلالي.
يشار إلى أن المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية (التحديات والفرص) انعقد لأول مرة بمصر، على مدار يومين بأحد فنادق القاهرة، ونظمته الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي ووزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر مؤتمر رياضة المرأة العربية يتألق على أرض الكنانة في نسخته الأولى في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أخبار المرأة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أخبار المرأة مع اطيب التحيات.