كان موعدها اليوم.. دعوات للتظاهر ضد إلغاء انتخابات ليبيا بتاريخ السبت 25 ديسمبر 2021

كان موعدها اليوم.. دعوات للتظاهر ضد إلغاء انتخابات ليبيا بتاريخ السبت 25 ديسمبر 2021
كان موعدها اليوم.. دعوات للتظاهر ضد إلغاء انتخابات ليبيا بتاريخ السبت 25 ديسمبر 2021

دعا عدد من المرشحين البرلمانيين في ليبيا لاحتجاجات موسعة في أنحاء العالم ضد إلغاء الانتخابات الرئاسية التي طال انتظارها، في ضربة لآمال إنهاء فوضى مستمرة منذ عقد في الدولة الغنية بالنفط.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

على الرغم من أنه ليس واضحا مدى استجابة الليبيين للتظاهر علنا، فإن الدعوة تعكس المخاطر على ليبيا واستقرارها الهش، التي لا تزال تشهد انقسامات بين الشرق والغرب وأصبحت ملاذا للميليشيات الأجنبية والمحلية.

مادة اعلانية

موعد جديد

فيما اقترحت مفوضية الانتخابات 24 يناير/ كانون الثاني موعدا جديدا للانتخابات الرئاسية التي تتبعها انتخابات برلمانية يوم 15 فبراير/ شباط.

لكن لم يحدد أي موعد بشكل رسمي بعد أو تتفق عليه الفصائل المتناحرة في ليبيا.

من جهته، طالب الصالحين النيهوم، مرشح برلماني من بنغازي في حسابه على فيسبوك بعدم التحلي بالسلبية، ودعا الناس للخروج إلى الشوارع والتعبير عن رأيهم.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب جمعة الخلاص

وتداول الكثير من المرشحين المحتملين للبرلمان لافتة تدعو للتظاهر فيما وصفوها "بجمعة الخلاص". تضمن المنشور مطالب للمحتجين وأهمها تحديد 24 يناير/ كانون الثاني كموعد نهائي لإجراء الانتخابات.

يشار إلى أنه في بداية هذا الأسبوع، أدان نحو 50 مرشحا محتملا إلغاء الانتخابات وأكدوا في بيان مشترك على ضرورة تحديد المفوضية موعدا نهائيا آخر لإجرائها. ودعا البيان الليبيين للخروج إلى الشوارع والدفاع عن حقهم في دولة آمنة ومستقرة وذات سيادة.

وعلى مدار نحو عام، كانت الانتخابات المخطط لها أساس الجهود الدولية لتحقيق السلام في ليبيا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر كان موعدها اليوم.. دعوات للتظاهر ضد إلغاء انتخابات ليبيا بتاريخ السبت 25 ديسمبر 2021 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.