سوريا الآن | مقتل 11 مدنياً في غارات جوية على سوق في ريف إدلب

سوريا الآن | مقتل 11 مدنياً في غارات جوية على سوق في ريف إدلب
سوريا الآن | مقتل 11 مدنياً في غارات جوية على سوق في ريف إدلب

قتل 11 مدنياً على الأقل بينهم طفلان الأحد في غارات جوية نسبت إلى قوات النظام السوري على سوق في معرة النعمان في محافظة إدلب (شمال غرب)، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتشكل محافظة إدلب (شمال غرب) واحدة من أربع "مناطق خفض التوتر" تم الاتفاق على إعلانها في سوريا في أيار/مايو في إطار محادثات آستانا برعاية روسيا وإيران، حليفتي النظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة.

وبعد هدوء نسبي في الأشهر الأخيرة شنت قوات النظام السوري وحليفتها #روسيا غارات جوية عدة في الأسابيع الأخيرة في محافظة إدلب أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بحسب المرصد.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "استهدفت طائرات حربية سوقا في مدينة معرة النعمان" في محافظة إدلب، ناسبا الغارات إلى قوات النظام.

وأضاف "قتل 11 شخصاً على الأقل بينهم طفلان، وسقط حوالي 20 جريحا، وحصيلة الضحايا قد ترتفع".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأفاد المرصد عن مقتل 13 مدنيا على الأقل الجمعة والسبت في غارات جوية نسبت إلى قوات النظام على خان شيخون في جنوب إدلب.

على صعيد آخر تبادلت القوات التركية الأحد إطلاق النار مع جهاديين على الأراضي السورية بالموازاة مع حشد #تركيا قواتها على الحدود بعد إعلان عملية وشيكة في محافظة إدلب شمال شرق سوريا لطرد جهاديي هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا).

شكرا لمتابعينا قراءة خبر سوريا الآن | مقتل 11 مدنياً في غارات جوية على سوق في ريف إدلب في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى سوريا الآن | هل تحمي النمسا ضابط سابق بجيش الأسد ارتكب جرائم حرب؟ بتاريخ الثلاثاء 1 ديسمبر 2020