سوريا الآن | في عملية إدلب.. الأميركيون يدعمون ولا يشاركون

سوريا الآن | في عملية إدلب.. الأميركيون يدعمون ولا يشاركون
سوريا الآن | في عملية إدلب.. الأميركيون يدعمون ولا يشاركون

رحبت وزار ة الدفاع الأميركية بالعملية العسكرية التي ترعاها تركيا في منطقة إدلب السورية واعتبر البنتاغون أنه "يدعم جهود تركيا الحليف في الناتو في جهدها لضمان حدودها ومنع الإرهابيين من السيطرة على منطقة خاصة بهم".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب لا مشاركة الآن

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عن انطلاق عملية جدية في شمال غرب إدلب بالتعاون مع قوات المعارضة السورية وقال إن العملية هي خطوة جديدة لإعادة الأمن إلى المحافظة السورية ووعد بأن تركيا لن تترك المدنيين هناك.

في بيان مكتوب أرسله اريك بايهون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية لشؤون سوريا والعراق ومحاربة داعش إلى "العربية" قال إن "الولايات المتحدة لا تشارك حالياً في هذه العملية"، فيما أشار الرئيس التركي إلى أن قوات الجيش السوري الحرّ المعارضة تتقدّم هذه العملية فيما أشارت مصادر المرصد السوري إلى أن القوات التركية نزعت بعض الحواجز عن الحدود لتسهيل الحركة عبر الحدود فيما زار رئيس أركان القوات المسلحة التركية المنطقة يرافقه قائدا القوات البرية والجوية.

اتهام النظام

كان من اللافت جداً أن وزارة الدفاع الأميركية اتهمت النظام السوري بوصول الأمور إلى ما هي عليه في إدلب وقال اريك بايهون المتحدث باسم البنتاغون إن النظام "سمح لمنطقة شمال غرب سوريا لتصبح مرتعاً لإرهابيي القاعدة الذين يهددون ليس فقط الشعب السوري والأمن الإقليمي بل أيضاً يدعمون شبكات الإرهاب الدولي".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

من المعروف أن العملية التي تقودها تركيا وقوات المعارضة السورية هي الثانية في شمال سوريا، فقد سيطرت القوات المدعومة من تركيا على الشريط الحدودي الممتد بين عين العرب واعزاز فيما تراجع تنظيم داعش باتجاه الجنوب، وتوافقت تركيا في أستانا مع روسيا وإيران ومن ورائهم النظام السوري على مناطق تهدئة ومناطق مواجهة التنظيمات الإرهابية، وتبدو إدلب ومواجهة تنظيم النصرة من حصة تركيا أو أقله الآن سيكون الهدف ضبط المناطق المحاذية لحدودها.

النصرة إرهابية

وزارة الدفاع الأميركية أكدت في بيانها تمسكها بموقفها من تنظيم النصرة واعتبرت التنظيم "المعروف أيضا باسم جبهة الشام، فرع القاعدة في سوريا وهو مدرج على لائحة التنظيمات الإرهابية الأجنبية"، وقال اريك بايهون إن النصرة "تشارك القاعدة في أهدافها وبرامجها الإرهابية ولا تشارك الشعب السوري أهدافه وتطلعاته".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر سوريا الآن | في عملية إدلب.. الأميركيون يدعمون ولا يشاركون في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى سوريا الآن | هل تحمي النمسا ضابط سابق بجيش الأسد ارتكب جرائم حرب؟ بتاريخ الثلاثاء 1 ديسمبر 2020