السعودية الآن | بلدي القطيف يتابع مشروع الأسواق المركزية للخضار | الخليج الأن

السعودية الآن | بلدي القطيف يتابع مشروع الأسواق المركزية للخضار | الخليج الأن
السعودية الآن | بلدي القطيف يتابع مشروع الأسواق المركزية للخضار | الخليج الأن
© Alyaum قدمت بواسطة

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية الرابعة والعشرين بمشاركة مديري إدارة الدراسات وإدارة المشاريع، وممثل إدارة الحدائق والتجميل بالبلدية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

واطلع أعضاء المجلس على العرض المقدم من العضو م. عباس الشماسي، بشأن تسريع تنفيذ مشروع الأسواق المركزية للخضار والفواكه في مدينة القطيف، والذي أقره المجلس في الدورة السابقة، وتضمن العرض نبذة عن أهمية السوق المركزي والحاجة لإعادة تطويره؛ لعدم توفر أدنى متطلبات الصحة العامة والسلامة والراحة للمتسوقين، كما تضمن التقرير صورا توضح الوضع الحالي لاسواق الخضار والفواكه بالمحافظة وصورا لمخطط نموذجي معتمد من البلدية بمبان حديثة مكيفة للخضار والفواكه واللحوم على الموقع الحالي، وقرر الأعضاء التريث لحين صدور ميزانية البلدية للعام المالي الجديد 1439/‏1440هـ، وفي حال عدم اعتماد مبالغ لتطوير السوق فإنه يعاد طرح الموضوع في إحدى جلسات المجلس لاقرار طرحه عن طريق الاستثمار.

كما قدم عضو المجلس م. محمد الخباز شرحا حول الوضع الحالي لاعمال تقليم الاشجار بالمحافظة، والذي أشار فيه الى عدم تطبيق قرار المجلس من دورته الثانية، المتضمن منع التقليم الجائر والتقزيم للاشجار وتركها لتنمو لتقليل معدلات التلوث البيئي وصد الرمال والاتربة وتوفير الظلال للتخفيف من الحرارة وتلطيف الجو، واستبدال اشجار الكونوكاربس بأخرى تتناسب مع طبيعة المحافظة. كما قدم عضو المجلس م. السيد محمد ال السيد ناصر شرحا حول الوضع الحالي للطرق المسفلتة حديثا وما تعانيه من اضرار وتدني الجودة في التنفيذ، مما يحمل البلدية جهودا إضافية وهدرا للوقت وان هناك حاجة لتطوير قدرات منسوبي البلدية وعقد ورش العمل التدريبية للكوادر الفنية بالبلدية، وقرر المجلس التنسيق مع البلدية لعقد ورش عمل مصغرة مع مسئولي الطرق بالبلدية حول الاضرار ومسببات ضعف الجودة في الطرق ومن ثم عقدها بمشاركة مسؤولي الطرق بالجهات الخدمية ذات العلاقة واصحاب الخبرة. كما قدمت عضو المجلس خضراء المبارك عرضا حول مقترح تكريم المبادرات التطوعية ممن تعاون أو نسق مع المجلس أو البلدية للقيام بفعاليات تحسن من الوضع المرتبط بـ (صحة البيئة) والموافقة على عمل التكريم للمبادرات التطوعية بالتنسيق مع البلدية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | بلدي القطيف يتابع مشروع الأسواق المركزية للخضار | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.