الخميس 26 أكتوبر 2017 | المملكة و«فيرغن» تعلنان عن شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الاصطناعية | الخليج الأن

الخميس 26 أكتوبر 2017 | المملكة و«فيرغن» تعلنان عن شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الاصطناعية | الخليج الأن
الخميس 26 أكتوبر 2017  | المملكة و«فيرغن» تعلنان عن شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الاصطناعية | الخليج الأن

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ومجموعة "فيرغن" عن عزمهما تشكيل شراكة لتخصيص بليون دولار ليستثمرها الصندوق في كل من ف"يرغن غالاكتيك"، وشركة "ذا سبيس شيب"، و"فيرغن أوربت"، إضافة إلى 480 مليون دولار كخيار إضافي في المستقبل للاستثمار في قطاع الخدمات الفضائية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

 

وتشكل الشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة "فيرغن" منصة فاعلة لتعزيز مكانة التقنيات الحديثة في خطة المملكة نحو تطوير اقتصاد حديث ومتنوع، تماشياً مع رؤية 2030.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن سلمان: " تعكس الشراكة مع مجموعة فيرغن حجم الخطوات التي تخطوها المملكة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة، ومستقبل المملكة هو مستقبل يعتمد على الابتكار، وهذا ما ظهر جلياً خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار. وسنعمل مع شركات على مستوى مجموعة فيرجن لتحقيق إنجازات فاعلة في القطاعات والتقنيات التي تدفع عجلة التقدم على مستوى عالمي".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وصرح مؤسس مجموعة "فيرغن" السير ريتشارد برانسون قائلاً: " يسرنا أن نرحب بالمملكة العربية السعودية لتكون شريكاً جديداً لنا في فيرغن غالاكتيك، وفي شركة ذا سبيس شيب، وفيرجن أوربت، تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولا يفصلنا اليوم عن انطلاق رحلة فيرغن غالاكتيك المأهولة بالبشر نحو الفضاء سوى بضعة أشهر، كما ستنطلق رحلة فيرجن أوربت إلى الفضاء لتضع عدداً من الأقمار الصناعية حول الأرض، وسيمكننا هذا الاستثمار من تطوير الجيل المقبل من أنشطة إطلاق الأقمار الصناعية وتسريع برنامجنا المتعلق بالسفر عبر الفضاء من نقطة إلى أخرى بسرعة تزيد عن سرعة الصوت".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخميس 26 أكتوبر 2017 | المملكة و«فيرغن» تعلنان عن شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الاصطناعية | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الحياة مع اطيب التحيات.