السعودية الآن | 100 طفل من ذوي المتلازمات في ضيافة جمعية الطب الوراثي ..السبت | الخليج الأن

السعودية الآن | 100 طفل من ذوي المتلازمات في ضيافة جمعية الطب الوراثي ..السبت | الخليج الأن
السعودية الآن | 100 طفل من ذوي المتلازمات في ضيافة جمعية الطب الوراثي ..السبت | الخليج الأن
© Sabq News قدمت بواسطة

تعقد الجمعية السعودية للطب الوراثي، بالتعاون مع مجموعة دعم الطفولة اللقاء الثالث المفتوح الذي يجمع مائة طفل من ذوي المتلازمات وعائلاتهم وذلك مساء بعد غدٍ السابع من أكتوبر في الحياة مول بالرياض من الساعة الثالثة والنصف عصرًا وحتى السابعة ليلاً، وذلك ضمن جهود الجمعيتين للتوعية ولقاء عائلات الأطفال بهدف التوعية والترفيه للأطفال، وفتح الحوارات التربوية الاجتماعية والنفسية مع ذوي الأطفال من الآباء والأمهات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقالت الدكتورة أمل الهاشم عضو الجمعية السعودية للطب الوراثي، والطبيبة المتخصصة في الأمراض الوراثية للأطفال إن المتلازمات بشكلٍ عام مجموعة من الأعراض المرضية يظهر أغلبها أو بعض منها في حالات مرضية معينة، وعادةً ما تسمى باسم الشخص الذي قام باكتشافها، وتنتج غالبًا إثر عيوب في الصبغيات "الكروموسومات" أو المورثات "الجينات خطورة زواج الأقارب . "

وأكدت "الهاشم" أهمية مثل هذه اللقاءات التي تلتقي فيها الأسر والأطباء لدعم الوعي بخطورة الأمراض الوراثية والتي تحدث غالبًا نتيجة زواج الأقارب، مشيرة إلى أن هذه الأمراض في ازدياد نتيجة عدم الوعي الصحي حيث إن هناك أشخاصًا يحملون الصفة الوراثية أو دون علمهم ويتزوج وينتج من ذلك ولادة طفل مريض، وأضافت أن التقنية الحديثة في المعامل أتاحت إمكانية الكشف عن خلل الكروموسومات والصفة الوراثية واكتشاف الخلل الذي ينتج عنه المرض الوراثي. وعند ذلك يتم تقديم الاستشارة الوراثية سواء قبل الزواج أو بعد ولادة أي طفل معوق داخل الأسرة.

فيما دعت "الهاشم" إلى أهمية تناول حمض الفوليك (بانتظام، بثلاثة أشهر قبل الحمل وبعده)، حيث وجد أنه يحمي بإذن الله من تشوهات الصلب المشقوق، فقد حذرت من تناول أي أدوية ضارة بالجنين، وأهمها دواء الروكاتين لأنه يسبب تشوهات خطيرة جدًا بالجنين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

يُذكر أن مجموعة دعم الطفولة، هي مجموعة تطوعية تعمل تحت مظلة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، وتهتم بتعزيز الجانب النفسي للأطفال ومساعدتهم وأهاليهم في تجاوز الصعاب المترتبة على الصدمات، وترأسها الدكتورة سميرة الغامدي ، استشارية الأمراض النفسية للأطفال والمراهقين، وتحرص الجمعية السعودية للطب الوراثي ، على التعاون مع مجموعة دعم الطفولة في الفعاليات الصحية والأيام العالمية والتي توجه لخدمة أهالي الأطفال ذوي المتلازمات ودعمهم وتوعيتهم .

]]>

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | 100 طفل من ذوي المتلازمات في ضيافة جمعية الطب الوراثي ..السبت | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.