الرياضة الان | الأرجنتين وميسي أمام بيرو بشعار «نكون أو لا نكون» | الخليج الآن

الرياضة الان | الأرجنتين وميسي أمام بيرو بشعار «نكون أو لا نكون» | الخليج الآن
الرياضة الان | الأرجنتين وميسي أمام بيرو بشعار «نكون أو لا نكون» | الخليج الآن

ستكون كل الأنظار متجهة اليوم إلى تصفيات أمريكا الجنوبية حين تلعب الأرجنتين مع بيرو في مباراة قد تحدد مصير «التانجو» ونجمه الأسطوري ليونيل ميسي، وإذا ما كانا سيتأهلان إلى كأس العالم 2018 في روسيا.
مع ضمان تأهل المنتخب البرازيلي الذي يلعب اليوم مع بولبفيا، يتصارع منتخبا الأرجنتين وتشيلي وخمسة منتخبات أخرى على البطاقات الثلاث خلال الجولتين الباقيتين في التصفيات اليوم ويوم الثلاثاء المقبل، بينما فقد منتخبان فقط فرصة الصراع على إحدى هذه البطاقات.
وتعلق المنتخبات المتنافسة في هذه التصفيات، أملا كبيرا على بعض النجوم لقيادتها إلى النهائيات، ويبرز من هؤلاء النجوم كل من ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والتشيلي أليكسيس سانشيز.
ومع اقتصار المرحلة المتبقية لقطار التصفيات على جولتين فقط، حيث تقام الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة اليوم، بينما تقام الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، تواجه منتخبات عملاقة مثل الأرجنتين وتشيلي خطر الغياب عن المونديال الروسي.
وقد يصبح أمل أي منها هو العبور للمونديال من الباب الضيق، عن طريق إنهاء التصفيات في المركز الخامس وخوض دور فاصل أمام المنتخب النيوزيلندي بطل تصفيات أوقيانوسيا.
وتتنافس سبعة منتخبات على البطاقات الثلاث الأخرى، حيث يقتصر الفارق بين أوروجواي صاحبة المركز الثاني في جدول التصفيات والإكوادور صاحبة المركز الثامن على سبع نقاط.
وفيما بين المنتخبين، تأتي منتخبات كولومبيا وبيرو والأرجنتين وتشيلي وباراجواي على الترتيب.
ويواجه التانجو الأرجنتيني خطر الخروج من التصفيات الحالية صفر اليدين، وعدم الظهور في النهائيات التي تستضيفها روسيا منتصف العام المقبل، ويحتل المنتخب الأرجنتيني، المركز الخامس حاليا قبل مباراته أمام ضيفه بيرو، صاحب المركز الرابع التي تقام في استاد نادي بوكا جونيورز «بومبونيرا»، أو صندوق الشوكولاتة، في العاصمة بوينس آيرس الذي يسع 49 ألف متفرج ويشتهر بالأجواء الصاخبة.
وتحظى المباراة بأهمية بالغة لكل من الفريقين، حيث يتساوى الفريقان في رصيد النقاط (24 نقطة لكل منهما)، ويتفوق المنتخب البيروفي بفارق الأهداف فقط.
وذكرت بعض التقارير أن سامباولي كان على وشك إعادة أجويرو للتشكيلة الأساسية للفريق، لكن اللاعب أصيب بكسر في الضلوع بحادث سيارة في هولندا، ورغم غياب أجويرو، يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من البدائل الهجومية، ويستطيع الاعتماد على الثنائي باولو ديبالا وماورو إيكاردي إلى جوار ميسي.
بينما يلتقي منتخبا بيرو والأرجنتين سيركز المنتخبان على ثلاث مباريات أخرى في الجولة ذاتها، ويحتاج منتخب تشيلي، إلى الفوز اليوم على ضيفه الإكوادوري في سانتياجو قبل مباراته الأخيرة الصعبة في ضيافة المنتخب البرازيلي.
ويحتل منتخب تشيلي حاليا المركز السادس في جدول التصفيات برصيد 23 نقطة، ويحتاج الفريق إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين لتعزيز فرصته في التأهل للمونديال الروسي.
ويواجه منتخب أوروجواي، صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة في جدول التصفيات، مهمة أكثر سهولة من باقي المنتخبات المتنافسة على بطاقات التأهل حيث يلتقي في الجولتين الباقيتين منتخبي فنزويلا وبوليفيا اللذين خرجا بالفعل من دائرة المنافسة على بطاقات التأهل.
ورغم فارق الثلاث نقاط الذي يتفوق به على كل من منتخبي بيرو والأرجنتين، يحتاج المنتخب الأوروجوياني بقيادة نجم هجومه لويس سواريز إلى حصد بعض النقاط من المباراتين المتبقيتين، إذا أراد التأهل للنهائيات بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين.
كما يحتاج المنتخب الكولومبي صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة إلى تحقيق الفوز غدا على باراجواي، من أجل تعزيز فرصته في التأهل قبل مباراته الأخيرة في التصفيات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية

1- البرازيل 37 نقطة.
2- أوروجواي 27 نقطة.
3- كولومبيا 26 نقطة.
4- بيرو 24 نقطة.
5- الأرجنتين 24 نقطة.
6- تشيلي 23 نقطة.
7- باراجواي 21 نقطة.
8- الاكوادور 20 نقطة.

بينيا يتعهد بتألق تشيلي

قال مهاجم منتخب تشيلي، ماوريسيو بينيا، إن «لا روخا» اللاتيني سيقدم أفضل أداء له خلال مباراتيه أمام الاكوادور والبرازيل، وأضاف خلال مؤتمر صحفي قبيل مواجهة الاكوادور «سنرى أفضل أداء للمهاجم أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وخورخي فالديفيا وكلاوديو برافو».
وتحتل تشيلي، المركز السادس في التصفيات برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الأرجنتين صاحبة المركز الخامس المؤهل للمونديال من بوابة الملحق، لذا يتعين على الأول الفوز على الاكوادور والتعادل أمام البرازيل.
وحول التوتر الذي حدث نتيجة عدم مشاركة اللاعب ماوريسيو دياز، رد بينيا بأنه يجب احترام قرار المدير الفني للمنتخب، مبينا أن وسائل الإعلام هي التي أثارت الجدل حول الأمر.
ويرى بينيا أن مدرب تشيلي، خوان أنطونيو بيتزي، يمكنه الدفع بتشكيلة تعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق في منتصف الملعب مثل تشارليز أرانجيز للإصابة، وبابلو هرنانديز بسبب مشكلات عضلية.

أزمة نفسية لأجويرو

أكد دوناتو فياني، طبيب المنتخب الأرجنتيني، أن المهاجم سيرجيو أجويرو، يمر بأزمة نفسية كبيرة، لأنه لن يستطيع المشاركة في مباراتي الحسم للتانجو في التصفيات المؤهلة للمونديال، بسبب تعرضه لحادث سير.
وقال فياني في تصريحات لشبكة تي واي سي سبورتس «أجويرو يعاني من أزمة نفسية كبيرة لأنه كان يرغب بشدة في الحضور واللعب».
وتابع «هذا الحادث، الذي لم يكن له فيه أي دور، سيحرمه من خوض المباراتين لأنه سيظل بعيدا عن اللعب طوال شهر ونصف».
وسافر فياني خلال الأيام الأخيرة إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، التي يخضع فيها المهاجم الأرجنتيني لبرنامج علاج وتعافي من الجروح التي أصيب بها الخميس الماضي، إثر حادث سير تعرض له في هولندا.
وكان أجويرو يستقل إحدى سيارات الأجرة التي تعرضت لحادث في العاصمة الهولندية أمستردام التي سافر إليها اللاعب لحضور إحدى الحفلات الموسيقية.
وعلى أثر هذا الحادث، أصيب أجويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بكسر في الضلوع، وأضاف فياني قائلا «لا يمكنه التحرك في منزله أو ركوب السيارة أو النزول منها، أراه بحالة نفسية سيئة لأنه كان يرغب في التواجد».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

بيكيه يرغب بالمواصلة مع إسبانيا

جدد قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه أمله في الاستمرار في الدفاع عن ألوان المنتخب الإسباني، داعياً إلى الحوار لحل أزمة إقليم كاتالونيا، في أعقاب استفتاء الاستقلال الذي عارضته الحكومة المركزية.
وأوضح بيكيه في مؤتمر صحفي «ذلك ليس مناقضاً، وسأذهب إلى أبعد من ذلك: أعتقد أن انفصالياً كاتالونياً يمكنه اللعب مع المنتخب الإسباني، لأنه ليس هناك منتخب كاتالوني ولأن الانفصالي ليس لديه شيء ضد إسبانيا».
وتابع: «لماذا لا يستطيع المستقل أن يلعب مع المنتخب الإسباني؟ إنه سؤال أطرحه عليكم، وهذه ليست حالتي، ولكن لماذا لا يمكنه ذلك؟».
وأكد بيكيه أنه عرض مسألة ترك المنتخب الإسباني بعد الأزمة الحادة التي أعقبت إقامة استفتاء الاستقلال الأحد، والذي أدلى خلاله بيكيه بصوته، علماً أنه لم يخف سابقاً تأييده لحق الإقليم في تقرير مصيره.
وأوضح اللاعب الذي يتعرض بشكل مستمر لصافرات الاستهجان من الجماهير الإسبانية بسبب موقفه لمصلحة حق الكاتالونيين في التصويت لمصلحة الاستقلال، أن ضمان عدم توجيه الجماهير لصافرات الاستهجان تجاهه يعتبر «تحدياً» بالنسبة إليه.
وقال بيكيه «أنا فخور جداً بأن أكون جزءاً من المنتخب الإسباني»، مشيراً إلى أنه «من المستحيل الشك في التزامي، أنا هنا منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري، هذه أسرة بالنسبة إلي».

حكام من البرازيل

تفاديا لأي سيناريوهات للتلاعب في ظل كثرة عدد الفرق المتنافسة على بطاقات التأهل الباقية، قرر اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) تعيين حكام برازيليين لجميع المباريات في هذه الجولة المقررة اليوم باستثناء مباراة بوليفيا والبرازيل.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | الأرجنتين وميسي أمام بيرو بشعار «نكون أو لا نكون» | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رياضة | ليونبرغ: من المبكر الحديث عن استمراري في تدريب أرسنال بتاريخ الأحد 1 ديسمبر 2019