الرياضة الان | سباق الوثبة ستايونز للخيول العربية الأصيلة ينطلق اليوم | الخليج الآن

الرياضة الان | سباق الوثبة ستايونز للخيول العربية الأصيلة ينطلق اليوم | الخليج الآن
الرياضة الان | سباق الوثبة ستايونز للخيول العربية الأصيلة ينطلق اليوم | الخليج الآن

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى مضمار جاكرسرو بمدينة مالمو السويدية حيث ينطلق سباق الوثبة ستايونز للفئة الثالثة المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، الذي يقام ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ويشارك في السباق البالغ إجمالي جائزته المالية 14,458 يورو ويقام على المضمار الرملي لمسافة 1200 متر (12) خيلاً وهو رقم قياسي من الخيول التي تشارك في مضمار جاكرسرو، ويعد سباق كأس الوثبة ستاليونز للفئة الثالثة من أعلى السباقات تصنيفاً للخيول العربية الأصيلة والأغلى في الجوائز المالية في السويد.
ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.
وابرز الخيول التي تنافس على اللقب هو الجواد «ماكلان» الحائز على لقب سباق الوثبة ستاليونز مرتين متتاليتين، ويسعى لتحقيق الهاتريك، بقيادة الفارسة آنا بيلروث، وتعود ملكية «ماكلان» لاستول ابيرتيف وبلومغفست بي، وبإشراف المدربة بودل بلومغفست وفاز بسباق كأس الوثبة ستاليونز، وتمكن هذا الموسم من الفوز بسباق الجولة السادسة من كأس زايد الذي أقيم بمضمار حديقة جارديت في العاصمة السويدية استوكهولم.
ومن الخيول الأخرى المنافسة على اللقب كل من مغازي بقيادة ماركو ريبالدو، وشالوا دو برول جاكوب جوهانسون، المرجان بقيادة آنا فيرونيكاتفورد، لو رينال بقيادة اليون سيفاس، ماد ماكز بقيادة فاني السون، الشموس بقيادة شين كارلسون.
وينافس أيضاً على اللقب بامليس لبس بقيادة فردريك جانتسكاي، ستورم تروبر بقيادة دايفرسون دو باروس، مهاني دو بيبول بقيادة مارتن رودريجو، بيشت بقيادة ناتالي مورتسون، وجلدي كرو بقيادة بيير اندرياسجريبيرج متصدر لائحة الفرسان في السويد برصيد 49 فوزاً.
ويتزامن السباق مع إقامة اكبر سباق للخيول المهجنة الأصيلة يقام على المضمار الرملي في أوروبا ويجتذب السباق الذي يعد الأغنى في السويد 11 خيلا، مما يمنح السباق رونقا وتميزا خاصا في حفل اليوم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | سباق الوثبة ستايونز للخيول العربية الأصيلة ينطلق اليوم | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رياضة | الاتحاد الدولي لألعاب القوى.. 107 أعوام وستة رؤساء بتاريخ الثلاثاء 1 أكتوبر 2019