«داون أون دا بايو» لحمدان بن محمد يتوج ببطولة شادويل بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021

«داون أون دا بايو» لحمدان بن محمد يتوج ببطولة شادويل بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021
«داون أون دا بايو» لحمدان بن محمد يتوج ببطولة شادويل بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021
  • الحلواني: نجهز لاحتفالية كبرى بالذكرى الـ30 للتأسيس

دبي: أحمد عزت

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

حققت المهرة «داون أون دا بايو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفوز ببطولة شادويل في الشوط الرئيسي من الحفل الخامس بمضمار جبل علي لهذا الموسم، الذي أقيم، أمس الجمعة، وحمل اسم «الجميرا» وشهد إثارة كبيرة ومفاجآت غير متوقعة في أشواطه الستة، بمشاركة 67 خيلاً، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز الأشواط الستة 464 ألف درهم.

حظي الحفل بتشجيع جماهيري لافت؛ حيث بلغ عدد الجمهور الذي تابع السباق 7000 متفرج، وشهد السباق السفير جمعة الجنيبي، والمهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي.

في الشوط الرابع «الرئيسي» الذي امتد لمسافة 1600 متر «كوندشنز»، شارك 8 خيول في عمر الأربع سنوات فما فوق، وبلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم، برعاية إسطبلات شادويل، وذهب الفوز لمصلحة «داون أون دا بايو»، بعدما انقضت مبكراً على المقدمة واقتنصت الفوز، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس زافيرزياني.

شهد الشوط الثاني الذي امتد لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، مواجهة مثيرة بين خيول الثلاث سنوات، وبلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وكان الانتصار من نصيب «ديزرت ويزدوم» لحسن الحمادي، الذي حقق فوزاً رائعاً، بإشراف المدرب أحمد الشميلي.

وذهب الفوز بالشوط الثالث الذي أقيم لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري، إلى الجواد «فوارق» بشعار شادويل.

واحتضن الحفل شوطين للمبتدئة، وكانت البداية مع الشوط الأول الذي انطلق بسباق لخيول السنتين لمسافة 1400 متر بمشاركة 9 خيول، وتمكنت المهر «فايولنت جستيس» لإسطبلات الراشد من التتويج بالسباق، وهو سباق بلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية سيرفيو لإدارة المنشآت.

منافسة مثيرة

وتوج «ركيز» لإسطبلات الراشد ببطولة الشوط الخامس الذي شهد منافسة مثيرة بين خيول الثلاث سنوات المبتدئة لمسافة 1600 متر، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، برعاية مركز دبي العقاري، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس باتريك كوسجراف.

وكان الشوط السادس خير ختام للحفل، وهو سباق هانديكاب امتد لمسافة 1800 متر بمشاركة 16 خيلاً، وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم برعاية الرضا لرساطة التأمين، وذهب الفوز إلى الجواد «كابلا كروسيدر» المملوك لنقابة بورسلي للسباقات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقام المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل وأحمد البلوشي بتكريم أفضل مدرب وفارس للسباق الماضي، والتي استلمها المدرب أحمد بن حرمش والفارس راي داوسون.

فخر بالنجاح

أكد المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، أن إدارة المضمار العائلي، أعدت العدة من قبل انطلاقة الموسم، عبر تهيئة المضمار بأفضل صورة ممكنة، لكي يشهد الجميع واحداً من أفضل مواسم المضمار الأصفر، وهو ما تحقق بنسبة كبيرة حتى الآن.

وأعرب الحلواني، عن فخره وسعادته برضا جميع الملاك والمدربين والفرسان بوجودهم في مضمار جبل علي، وقال: «نتمنى أن نكون على قدر المسؤولية وأن نعمل على إسعاد الجميع دائماً، ونحن سعداء بعدم تلقي أي شكاوى من أي جانب».

وتابع الحلواني: «لا ننسى أبداً الإشادة بجمهور المضمار العائلي فهم فاكهة السباقات بشكل عام ومضمار جبل علي بشكل خاص، فقد عودونا على إشعال جنبات المضمار بالتفاعل والحماس، ونحن ننتظرهم في احتفاليتنا الكبيرة يوم 15 يناير المقبل التي نحتفي خلالها بمرور 30 عاماً على تأسيس مضمار جبل علي، ومن المؤكد أن الاحتفالية ستشهد مفاجآت كبيرة».

مستوى عالمي

وأكد السفير جمعة الجنيبي، أنه من محبي رياضة الخيول، ودائم المشاركة بخيوله في مضمار جبل علي، موضحاً أن قادة الدولة واهتمام شيوخنا الكرام برياضة الفروسية، دفع أبناء الإمارات كافة لعشق هذه الرياضة التراثية الرائعة.

وأكد الجنيبي، أن السباقات في الدولة بشكل عام تمتلك سمعة متميزة على المستوى العالمي، كما أشاد بسباقات مضمار جبل علي، وما يتميز به دائماً من حيث الحضور الجماهيري.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «داون أون دا بايو» لحمدان بن محمد يتوج ببطولة شادويل بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.