الرياضة الان | قمة تقليدية بين الجزيرة والعين.. ولقاء صدارة للوصل والإمارات | الخليج الآن

الرياضة الان | قمة تقليدية بين الجزيرة والعين.. ولقاء صدارة للوصل والإمارات | الخليج الآن
الرياضة الان | قمة تقليدية بين الجزيرة والعين.. ولقاء صدارة للوصل والإمارات | الخليج الآن

إعداد:علي نجم

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تعود عجلة مسابقة كأس الخليج العربي إلى الدوران من جديد، بعد توقف دام شهراً، وذلك مع توقف منافسات دوري الخليج العربي بسبب أيام «الفيفا» وارتباطات المنتخبات الوطنية باستحقاقات رسمية وودية، حيث تقام اليوم وغداً مباريات الأسبوع الثاني.
ويشهد اليوم إقامة 3 مباريات، حيث يلتقي الإمارات مع الوصل، بينما يستقبل حتا ضيفه النصر، على أن يواجه الجزيرة ضيفه العين في قمة تقليدية، ويشهد يوم غد إقامة 3 مباريات، تجمع الأولى بين عجمان والظفرة، وتضم الثانية دبا الفجيرة مع الوحدة، على أن يكون ختام الأسبوع بمواجهة شباب الأهلي مع الشارقة.
في اللقاء الأول، يبحث الوصل عن تحقيق الفوز الثاني في مسابقة كأس الخليج العربي حين يلعب مع مضيفه الإمارات، ويتساوى الفريقان برصيد 3 نقاط في المجموعة الثانية التي يحتلان صدارتها، مع أفضلية ل«الصقور» بفارق الأهداف.
وتعتبر المباراة إعادة للمواجهة التي جمعتهما قبل أسبوعين على نفس الملعب وانتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويتمنى الفريق الضيف أن يستغل ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد فوزهم الكبير على حتا في المرحلة الثالثة من الدوري، إلى جانب تطلع رجال المدرب هاشيك إلى كسب جرعة جديدة من الثقة بما يساعدهم على التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.
ويعتمد الضيف على قدرات الهداف الأرجنتيني ساشا الذي سجل هاتريك في شباك حتا، في الوقت الذي يشكل ليتو ومعاوي أفضل دعم للهداف الأرجنتيني.
ويدرك الإمارات صعوبة الصمود أمام المضيف الأصفر، الذي يصارع بقوة على جبهتي الدوري وكأس الخليج العربي من أجل العودة إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ بداية عصر الاحتراف.
وسيضع الفريق الأصفر مرة جديدة الرهان الهجومي على عاتق الهداف فابيو ليما ومعه رونالدو منديز وكايو كانيدو.
ويحل النصر في الخامسة والربع مساء اليوم ضيفاً على حتا في مواجهة يتطلع من خلالها الضيف إلى البحث عن النقاط الثلاث من أجل الوصول إلى النقطة السادسة.
وكان النصر تغلب في الجولة الأولى على عجمان بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وسيدخل الفريق الأزرق اللقاء بمعنويات الفوز في المرحلة الثالثة من الدوري على الجزيرة، مما أسهم في إعادة البريق للفريق بعد نتيجتين سلبيتين بالتعادل السلبي مع الشارقة والخسارة أمام الوحدة.
وقد تشهد مباراة اليوم المشاركة الأولى للأرجنتيني الجديد زاراتي الذي تعاقد معه النادي قبل أيام من أجل تعويض غياب البرازيلي المصاب فاندرلي.
أما حتا الذي نال نقطة أولى في الجولة الأولى بعد التعادل مع العين في استاد خليفة بن زايد، فسيحاول جاهداً تلميع الصورة بعدما مني بالخسارة في الجولات الثلاث الأولى من دوري الخليج العربي.
ويأمل المدير الفني المقدوني جيوكيكا أن يتمكن من الزج ببعض العناصر التي غابت في الأسابيع الأولى من الدوري بسبب الإصابة مما أثر بالسلب في نتائج الفريق الذي يقبع في أسفل جدول الترتيب.
وتعاقد حتا في اليوم الأخير من «الميركاتو الصيفي» مع يوسف السيد أملاً في أن يكون سنداً لخط الدفاع الذي يعاني غياب أبرز عناصره، إلى جانب التعاقد مع سعد خميس كورقة هجومية رابحة.
وسيحاول فريق الجزيرة حين يستقبل العين على أرض استاد محمد بن زايد في الثامنة مساء تلميع الصورة واسترداد الهيبة التي فقدها في آخر جولتين من دوري الخليج العربي بعد الخسارة أمام دبا الفجيرة والنصر.
ويغيب المغربي مبارك بوصوفة عن الجزيرة بسبب تواجده مع منتخب بلاده، وكذلك أحمد خليل للإصابة، كما أن مشاركة رومارينيو بعدما غاب عن التدريبات الأخيرة غير مؤكدة.
وسيحاول المدير الفني الهولندي تين كات الرهان على أوراق القوة عنده أملاً في ردة فعل إيجابية من اللاعبين تعيد الفريق إلى سكة الانتصارات، وتحفظ ل«فخر العاصمة» فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي.
أما العين الذي يملك نقطة واحدة فسيدخل لقاء اليوم بغياب السويدي بيرج بسبب ارتباطه مع منتخب بلاده، إلى جانب استمرار غياب «عموري» المصاب، وسط ارتفاع الروح المعنوية للاعبين عقب فوزهم في المرحلة الأخيرة على شباب الأهلي.
وقد يعمد مدرب العين إلى الزج باللاعب العائد إلى كشوفات الفريق ابراهيما دياكيه، حتى يكون ورقة دعم جديدة في وسط الميدان إلى جانب أحمد برمان وعامر عبد الرحمن.

الشامسي يواجه فريقه السابق

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

من المنتظر أن تشهد المباراة المقامة مساء اليوم بين الصقور والإمبراطور المواجهة بين الوصل ولاعبه المعار إلى فريق الإمارات في الانتقالات الصيفية الأخيرة أحمد عبد الله الشامسي، وكانت إدارة الوصل وافقت على الطلب المقدم من نادي الإمارات بشأن السماح بمشاركة لاعب الوسط والذي لم يجد له موضع قدم بالتشكيلة الأساسية لفريق الإمارات، وغاب الشامسي عن قائمة الإمارات في مباراة الوصل في الدوري نسبة لشروط الإعارة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | قمة تقليدية بين الجزيرة والعين.. ولقاء صدارة للوصل والإمارات | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى ماركا: ظهير ريال مدريد يقترب من مانشستر يونايتد