الامارات الان | «التغير المناخي» تنظم 24 ألف زيارة ل 7700 مزرعة خلال ستة أشهر | الخليج الآن

الامارات الان | «التغير المناخي» تنظم 24 ألف زيارة ل 7700 مزرعة خلال ستة أشهر | الخليج الآن
الامارات الان | «التغير المناخي» تنظم 24 ألف زيارة ل 7700 مزرعة خلال ستة أشهر | الخليج الآن
دبي:يمامة بدوان
كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة، عن إجراءات ومبادرات لدعم المزارعين في مختلف إمارات الدولة، وذلك بحسب ما جاء في تقريرها نصف السنوي للإنجازات منذ مطلع العام الجاري، وحتى الثلاثين من شهر يونيو/‏حزيران الماضي.
وأكد سلطان عبدالله علوان، الوكيل المساعد لقطاع المناطق بالوزارة، أن الدعم الفني الذي تقدمه الوزارة للمزارعين، شمل إعداد برامج إرشادية شهرية، تتضمن الإرشادات الزراعية الواجب اتباعها خلال كل شهر، والإرشادات الضرورية للعمليات الزراعية الأساسية كالري والتسميد ومكافحة الآفات، وكذلك عمليات الحصاد وما بعد الحصاد، حيث أجرت الوزارة خلال النصف الأول من 2017، أكثر من 24 ألف زيارة إرشاد زراعي ضمن مبادرة نخيلنا، علاوة على 7 آلاف و458 زيارة إرشادية، قامت بها فرق جهاز الوزارة. أما فيما يتعلق بدعم مربي الثروة الحيوانية، فقد أجرت وزارة التغير المناخي والبيئة، 15 ألفاً، و632 زيارة إرشاد بيطرية، تم خلالها تقديم حوالي 1.8 مليون جرعة لتحصين الحيوانات، ومعالجة أكثر من 340 ألف حيوان.
دعم فني ومادي
وأضاف أن الوزارة تواصل دعمها الفني والمادي للمزارعين، انطلاقاً من حرصها على المحافظة على القطاع الزراعي بشكل عام، ونخيل التمر بشكل خاص، وتعزيز دوره في التنوع الغذائي وفي الاقتصاد الوطني، حيث قامت الفرق الفنية العاملة بالوزارة خلال النصف الأول من هذا العام، بأكثر من 24 ألف زيارة في إطار مبادرة «نخيلنا»، التي أطلقتها الوزارة عام 2012 في المناطق الزراعية الشمالية والوسطى والشرقية، وتشمل أكثر من 7700 مزرعة نخيل، وتضم حوالي 2.5 مليون نخلة.
وقال علوان، إن دعم المزارعين يأتي في إطار التزام وزارة التغير المناخي والبيئة، بدعم المواطنين أصحاب الحيازات الزراعية، وذلك من خلال تطبيق حزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير لمكافحة الآفات التي تصيب النخيل، بما في ذلك الرش الوقائي بالمبيدات، وتركيب وصيانة المصائد الضوئية والفرمونية، ومعالجة الأشجار المصابة، إضافة إلى تكثيف الإرشاد الزراعي وبناء قدرات العاملين في مزارع النخيل، مستندة في ذلك كله إلى الحلول المبتكرة، وإلى أحدث النظم والتقنيات في هذا المجال.

منافذ جديدة
وأضاف أنه من ضمن هذه المبادرات، قيام وزارة التغير المناخي والبيئة بالمساعدة في فتح منافذ جديدة لتسويق إنتاج المزارع المحلية، حيث عقدت اتفاقيات تعاون مع أهم منافذ البيع بالتجزئة، بهدف مساعدة المزارعين المواطنين على تسويق إنتاجهم الزراعي، حيث عقدت لهذا الغرض اتفاقية مع مجموعة الفطيم لتسويق الإنتاج في محلات كارفور التابعة للمجموعة، واتفاقية أخرى مع مجموعة اللولو، لتسويق الإنتاج في منافذ البيع التابعة للمجموعة.
وذكر الوكيل المساعد لقطاع المناطق بوزارة التغير المناخي والبيئة، أنه في إطار مبادرات الوزارة لدعم المزارعين، تم تنفيذ حملات رش للآفات الزراعية (الحميرة، والمغبرة، وسوسة النخيل الحمراء)، شملت أكثر من 2.3 مليون شجرة، وذلك على مدى 6 أشهر متواصلة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «التغير المناخي» تنظم 24 ألف زيارة ل 7700 مزرعة خلال ستة أشهر | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | «إقامة دبي» و«رعاية النساء» تدعمـــان المبـــادرات المجتمعـيــة بتاريخ الاثنين 14 سبتمبر 2020