الامارات الان | «بناة المدينة» و «الأصفر» يعملان لتحسين رعاية مجهولي النسب بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

الامارات الان | «بناة المدينة» و «الأصفر» يعملان لتحسين رعاية مجهولي النسب بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017
الامارات الان | «بناة المدينة» و «الأصفر» يعملان لتحسين رعاية مجهولي النسب بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

دبي: «الخليج»

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أعلن «بناة المدينة»، جهة تابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن بدء العمل مع الفريق الأصفر لتحسين خدمة «رعاية الأطفال مجهولي النسب»، بمشاركة أعضاء من هيئة تنمية المجتمع، القيادة العامة لشرطة دبي، محاكم دبي، النيابة العامة، هيئة الصحة بدبي، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وحضر جانب من ورش العمل التي أقيمت في مقر «بناة المدينة» كل من أحمد عبدالكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وطيب الريّس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، والمستشار يوسف حسن المطوع، النائب العام المساعد في النيابة العامة، العميد سعيد حمد بن سليمان، مدير مركز شرطة الراشدية، والدكتورة منى تهلك، المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة بهيئة الصحة بدبي.
وحول الموضوع، قال عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: «تترجم الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في «بناة المدينة» رؤية القيادة الرشيدة في أهمية العمل الجماعي والمشترك للوصول للنتائج المنشودة وتحقيق الإنجازات».
وأضاف: «تحويل دبي إلى مدينة الخدمات الريادية الأولى في العالم، تجسيداً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تحسين الخدمات الحكومية المشتركة بإمارة دبي بنسبة 100 في المائة، هو هدفنا، وكلنا ثقة بجهود فرق العمل لتحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع».
من جانبه أشاد أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ب«بناة المدينة»، لافتاً إلى دوره الهام في توحيد الجهود الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات المشتركة بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة أفراد المجتمع.
وقال جلفار إن العمل على الخدمات الحكومية وفق منهجية العمل الإبداعية التي يعتمدها «بناة المدينة»، يتيح فتح قنوات التواصل مع المتعاملين وتحقيق متطلباتهم وتوقعاتهم من الخدمات الحكومية، والاستجابة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تحسين الخدمات الحكومية المشتركة في إمارة دبي بنسبة 100%.
وقال جلفار: «تحرص قيادتنا الرشيدة على توفير أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرضها، وعلى تمكينهم من الحصول على هذه الخدمات ببساطة، ومن دون تعقيدات، الأمر الذي يساهم في تخفيف الأعباء عنهم وتحسين جودة حياتهم. ومما لا شك فيه أن تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين المؤسسات المعنية بتقديم خدمات متشابه لشريحة اجتماعية معينة، ينصب مباشرة في مصلحة المتعاملين، ونتوقع أن يخرج الفريق الأصفر بمبادرات نوعية، وإجراءات أكثر سلاسة لمجموعة الخدمات الحكومية المشتركة التي تتم مراجعتها».
من جانبها، قالت إيمان السويدي، مدير أول «مركز نموذج دبي»: «سيشمل نطاق التحسين ضمن أجندة الفريق الأصفر لخدمة رعاية الأطفال مجهولي النسب كافة الجوانب في ما يتعلق بالرعاية الاجتماعية، والنفسية، والصحية لمجهولي النسب، وكذلك الأسر الحاضنة وكل ما يتعلق بإجراءات الاحتضان».
وأضافت: «قبل البدء بالعمل على الخدمة قمنا بفتح قنوات التواصل مع المتعاملين المستهدفين من الخدمة والاستماع لآرائهم وأفكارهم وفهم احتياجاتهم بهدف إسعادهم وتحقيق ما يفوق توقعاتهم وقد تم عرض كافة التوصيات والمقترحات على أعضاء الفريق الأصفر المعني».

مواصلة العمل مع فرق «بناة المدينة»

وتعلن «بناة المدينة» قريباً عن مبادرة للفريق الأبيض لخدمة تصاريح الإقامة الذي يشارك فيه كل من: الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وهيئة الصحة بدبي، ووزارة الموارد البشرية والتوطين. ومبادرة للفريق البنفسجي لخدمة مزاولة الأعمال (قطاع العقارات) بمشاركة دائرة الأراضي والأملاك ودائرة التنمية الاقتصادية.
ويواصل العمل مع الفريق البنفسجي لخدمة مزاولة الأعمال (قطاع التعليم) الذي وصل لمرحلة «توليد الأفكار والاختبار» وجلسات العصف الذهني لاقتراح المبادرات التي من شأنها تحسين الخدمة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

منهجية التصميم

تمر عملية تحسين الخدمة الحكومية المشتركة بخمس مراحل رئيسية في إطار منهجية التصميم الإبداعي للخدمات التي يعتمدها «بناة المدينة»، وهي مرحلة «التحضير للتغيير» و«الاستكشاف والتعاطف» و«توليد الأفكار والاختبار» و«عرض الحالة» والتطبيق والمتابعة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «بناة المدينة» و «الأصفر» يعملان لتحسين رعاية مجهولي النسب بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | ضاحي خلفان يناقش رعاية المهندسين الموهوبين بتاريخ الأربعاء 1 يوليو 2020