الامارات الان | بحث خطط الإنارة بالطاقة الشمسية في الشارقة بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

الامارات الان | بحث خطط الإنارة بالطاقة الشمسية في الشارقة بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017
الامارات الان | بحث خطط الإنارة بالطاقة الشمسية في الشارقة بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

الشارقة:«الخليج»

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن استراتيجية الهيئة خلال السنوات القادمة، تعتمد على التوسع في استخدام الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع، خاصة في المناطق النائية، وتشجيع المشتركين على استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة، وتشغيل بعض الأجهزة، مما يساهم في تخفيض الاستهلاك من الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت مشاريع للإنارة بالطاقة الشمسية في عدد من الشعبيات، والعزب والمزارع، وتم تركيب أكثر من 1100 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المهندس راشد الليم، لأيمن راسخ، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة سولارسول المصرية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لبحث سبل التعاون في جميع مراحل الطاقة الشمسية، من تطوير الأعمال والدراسات، خاصة في مجال الخطط المستقبلية لمشاريع الإنارة في إمارة الشارقة.
وأكد الليم أن الهيئة تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وتعمل على حماية البيئة وصون الموارد، من خلال مواكبة التحولات والتطورات العالمية، في المجالات البيئية المختلفة، حيث تحرص الهيئة على استخدام مصابيح صديقة للبيئة، وموفرة للطاقة في كافة مناطق الإمارة، منها ما يعمل بالطاقة المتجددة، تعزيزاً لسياسة الهيئة في تفعيل استخدام الطاقة المتجددة، وتحقيق الاستخدام الأمثل لمواردها.
وأكد أن تطوير مشاريع الإنارة التي تم تنفيذها في أغلبية المناطق بإمارة الشارقة، تساهم في تخفيض نسبة الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 50%، وتجميل الأحياء السكنية، كما تسهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاة، ودفع عجلة التنمية المستدامة.
وأكد أيمن راسخ أن اعتماد الحلول الخاصة باستخدام الطاقة المتجددة على نطاق واسع، يرتكز على انخفاض الأسعار وتعزيز الوعي بالإمكانات الكبيرة لهذه التقنيات المتطورة، والنتائج المهمة التي يمكن تحقيقها.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | بحث خطط الإنارة بالطاقة الشمسية في الشارقة بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | ضاحي خلفان يناقش رعاية المهندسين الموهوبين بتاريخ الأربعاء 1 يوليو 2020