الامارات الان | «محمد بن راشد للمعرفة» تنهي إطْلاع الخبراء على «المؤشر العالمي» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

الامارات الان | «محمد بن راشد للمعرفة» تنهي إطْلاع الخبراء على «المؤشر العالمي» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017
الامارات الان | «محمد بن راشد للمعرفة» تنهي إطْلاع الخبراء على «المؤشر العالمي» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

دبي:«الخليج»

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن انتهاء مرحلة التشاور وإطْلاع خبراء في المنظمات الدولية المعنية بالمعرفة والتعليم، على استعدادات مؤشر المعرفة العالمي، الأول من نوعه في العالم، الذي تطلقه المؤسَّسة، خلال فعاليات قمَّة المعرفة 2017 في دورتها الرابعة التي تقام في 21 و22 نوفمبر/‏‏تشرين الثاني، في مركز دبي التجاري العالمي.
وناقشت المؤسَّسة والبرنامج قطاعات ومتغيرات مؤشر المعرفة العالمي، مع عدد من الخبراء من جهات دولية، أبرزها منظمة الاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز اليونسكو الدولي للتعليم والتدريب في المجالين التقني والمهني (يونيفوك)، إلى جانب خبراء من البنك الدولي والجمعية الدولية، لتقييم التحصيل العلمي، ومختصين وخبراء دوليين في المعرفة.
وأكَّد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، حرص المؤسَّسة والبرنامج، على حشد الجهود المشتركة للخروج بمشروع مؤشر عالمي، يتمتع بمقاييس ومعايير دولية، ويشكِّل أداة رصد موثقة ومبنية على منهجية علمية دقيقة وشفافة، قادرة على تقديم صورة واضحة عن وضع المعرفة إقليمياً وعالمياً.
وأضاف أنَّ المؤشر سيشكل نقلة نوعية في المشاريع المعرفية العربية، حيث سيتيح عبر نتائجه التي سَتُعْرَضُ خلال فعاليات القمَّة، إمكانية معرفة الفرص والتحديات التي تواجه قطاع المعرفة العالمي، وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة، ما ينعكس إيجاباً على مسيرة التنمية المستدامة في مجتمعاتنا العربية. وأوضح الدكتور هاني تركي، مدير مشروع «المعرفة للجميع»، رئيس المستشارين التقنيين في البرنامج، أنَّ مؤشر المعرفة العالمي، من أكبر المؤشرات في العالم، ويتمتع بمنهجية إحصائية قوية، وشهد إضافة قطاع جديد؛ هو البيئات التمكينية، إلى جانب القطاعات الرئيسية التي يغطيها، وتشمل: التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي، والتعليم الفني والمهني والتدريب المستمر، إلى جانب قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبحث العلمي والإبداع، والاقتصاد. لافتاً إلى أنَّ المؤشر سيرصد نتائج 131 دولة في مجال المعرفة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «محمد بن راشد للمعرفة» تنهي إطْلاع الخبراء على «المؤشر العالمي» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | ضاحي خلفان يناقش رعاية المهندسين الموهوبين بتاريخ الأربعاء 1 يوليو 2020