الامارات الان | الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالجلسة الثانية للبرلمان العربي بعمّان بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021

الامارات الان | الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالجلسة الثانية للبرلمان العربي بعمّان بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021
الامارات الان | الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالجلسة الثانية للبرلمان العربي بعمّان بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الجلسة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، التي عقدت في مقر مجلس النواب الأردني في عمّان، بالمملكة الأردنية الهاشمية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويضم الوفد المشارك أعضاء المجلس الوطني الاتحادي مجموعة الشعبة البرلمانية في البرلمان العربي، وهم كل من: محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة نائب رئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد حمد بوشهاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وصادقت لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية خلال الجلسة العامة على تقرير لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بعد الأخذ بالملاحظات والتعديلات على التقرير، وتم تضمين التقرير مقترحات من الشعبة البرلمانية الإماراتية حول مسودة رؤية البرلمان العربي بشأن آلية متابعة الاستحقاقات الانتخابية في عدد من الدول العربية، واعتمدت نتائج اجتماعات اللجنة التي استغرقت يومين، حيث استعرضت الجلسة الأوضاع في المنطقة العربية، وتطورات الأحداث في عدد من القضايا العربية.

كما صادقت الجلسة الثانية للبرلمان العربي، على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وتمت الإشارة إلى أهمية المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، ومدى التعاون والتنسيق مع اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان المنبثقة من اللجنة الدائمة للشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وفي هذا الصدد، أكدت ناعمة الشرهان، عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية، في مداخلة خلال الجلسة، أهمية التضامن العربي ودور الإعلام العربي في الدفاع عن القضايا العربية، مع ضرورة دعم ملف حقوق الإنسان والاستفادة من تجربة العديد من الدول والبرلمانات الرائدة في مجال تعزيز ودعم حقوق الإنسان، وشددت على أهمية دور الإعلام الكبير في تسليط الضوء على حقوق الإنسان في الوطن العربي، بما يعزز الاستفادة الإيجابية الفاعلة من هذا الملف، واقترحت تشكيل لجنة مشتركة تنبثق من جميع اللجان الدائمة في البرلمان العربي لهذا الموضوع.

وتمت خلال الجلسة كذلك المصادقة على تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الذي تضمن مقترح مجلس الشورى السعودي بشأن تنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي جاءت تحت مسمى «الوطن العربي الأخضر».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما وافق المجتمعون على تقرير لجنة فلسطين، وصادقوا على تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية في شأن الحالة الاقتصادية في العالم العربي.

وأشار أحمد حمد بوشهاب إلى أن اللجنة الاقتصادية والمالية ناقشت محاور تقرير الحالة الاقتصادية في العالم العربي 2021، وتم التأكيد في الجلسة على أهمية موضوع الأمن الغذائي والمائي للدول العربية لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة، حيث إن العديد من الدول العربية تعاني شحّ المياه مقابل تزايد أعداد السكان وتعدد استخدامات المياه، فضلاً عن تأثيرات التغيير المناخي وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي ساهمت في تعميق هذه الأزمة.

من جانب آخر، أشادت شذى النقبي في مداخلة لها خلال الجلسة، بجهود اللجنة الاجتماعية في دعم القضايا العربية، لاسيما موضوع العنف ضد المرأة واللغة العربية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالجلسة الثانية للبرلمان العربي بعمّان بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.