الامارات الان | جامعة الشارقة تبحث تطبيق أبحاث طلاب الدراسات العليا بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021

الامارات الان | جامعة الشارقة تبحث تطبيق أبحاث طلاب الدراسات العليا بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021
الامارات الان | جامعة الشارقة تبحث تطبيق أبحاث طلاب الدراسات العليا بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021

عادي

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

24 ديسمبر 2021

19:26 مساء

قراءة 3 دقائق

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الشارقة:«الخليج»
نظّم قسم الشؤون المجتمعية للبحث العلمي في جامعة الشارقة، التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا لقاء علمياً بعنوان: «المضي قدماً في أبحاث طلاب الدراسات العليا وتطبيقاتها لخدمة المجتمع»، حضره الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، فيما تم على هامش اللقاء توقيع ثلاث مذكرات تعاون بين جامعة الشارقة وكل من دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، ومجموعة دبي يورو، وشركة كستميزد درونز.
شارك في اللقاء عدد من المشاركين من الجهات الحكومية والشركات الصناعية، الذين ناقشوا التعاون في الموضوعات البحثية المقدمة من طلبة الماجستير والدكتوراه التي تتناول قضايا وموضوعات تُلبي احتياجات تلك الجهات وتخدم المجتمع المحلي، كما قدموا رؤاهم بشأن آلية ومجالات التعاون وبلورة الأفكار في خطط عمل مستقبلية يعمل على دراستها طلبة الجامعة وتقديم أفضل الحلول لها.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، نقل خلالها تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة. وأشاد بالتعاون المستمر بين جامعة الشارقة والمجتمع المحلي بكل مكوناته، سواء الهيئات والمؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص، وما يمثله من المشروعات الصناعية والتجارية.
وأكد الدكتور مجول النعيمي أن جامعة الشارقة تشمل كل التخصصات العلمية والأكاديمية التي تحتاج إليها أسواق العمل حالياً ومستقبلاً، موضحاً أن الجامعة يدرس فيها الآن 17 ألف طالب وطالبة، منهم 2500 باحث في برامج الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى ما تمتلكه الجامعة من معاهد ومراكز بحثية يعمل فيها 65 فريقاً بحثياً في مختلف التخصصات.
وأشار مدير الجامعة إلى وجود العديد من الفرص ومجالات التعاون مع كل قطاعات المجتمع من خلال القضايا والأفكار والموضوعات التي يتم طرحها من قبل الباحثين وطلبة الدراسات العليا، ليتم تناولها وتحليلها ودراستها واقتراح الحلول الأفضل لها حتى تعود بالنفع على المستفيدين من نتائجها.
من جانبها، رحبت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا، أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بالتعاون المستمر في العديد من المجالات مع جامعة الشارقة التي تمتلك العديد من الخبرات والعقول في مختلف التخصصات، ومنها مجال العلوم الاجتماعية، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع الجامعة أسفرت عن إجراء مجموعة من البحوث العلمية المتميزة التي تمت الاستفادة من نتائجها، وأبدت تطلعها إلى مزيد من التعاون، وبصفة خاصة مع طلبة الدراسات العليا.
وفي كلمة له أعرب الدكتور مهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالتكليف عضو المجلس التنفيذي، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الشارقة، بهدف إجراء البحوث والرسائل العلمية والتدريب من خلال برامج الدراسات العليا في الجامعة، إضافة إلى المشاركة في الإشراف على رسائل الدكتوراه والماجستير، وتوفير برامج تدريبية تتناول مجالات العمل الإعلامي والعلوم الاجتماعية والأسرية، مع تصميم مساقات لبعض التخصصات اللازمة للعمل في الدائرة مثل الابتكار وتنظيم المشاريع.
وقدم الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع نبذة تعريفية عن المجالات التي تتعاون فيها الجامعة مع الجهات المختلفة، مستعرضاً بعض النماذج منها، متطلعاً إلى تعزيز ذلك التعاون والمشاركة ضمن كل فعاليات والمؤتمرات الدولية التي تنظمها الجامعة.
وعرض الدكتور رأفت العوضي، عميد كلية الدراسات العليا، مجالات وفرص التعاون المشترك بين الكلية والشركاء من مجتمع الأعمال الصناعية والتجارية ما يمكن الاستعانة بهم في تدريس بعض أجزاء من مقررات برامج الماجستير والدكتوراه، للاستفادة من خبراتهم العلمية. وطرح بعض المشاكل والتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات لتكون مشاريع رسائل الماجستير والدكتوراه، والإشراف المشترك عليها، والنشر العلمي المشترك، وتوفير فرص في هذه المؤسسات للتدريب العلمي ولتوظيف طلبة الماجستير والدكتوراه.
حضر اللقاء الدكتورة منار أبو طالب، رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي، والدكتور راشد المنصوري، عضو مجلس علماء شرطة دبي، والمهندس محمد المشروم، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي يورو، والمهندس مصطفى مصري مدير شركة كستميز درونز. وعدد من عمداء الكليات، ومديرو المراكز والمعاهد البحثية ورؤساء الأقسام من مختلف الكليات.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/yjy7dfcj

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | جامعة الشارقة تبحث تطبيق أبحاث طلاب الدراسات العليا بتاريخ الجمعة 24 ديسمبر 2021 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.