أحكام بالسجن مدى الحياة على منفذي محاولة اغتيال أردوغان | الخليج الآن

أحكام بالسجن مدى الحياة على منفذي محاولة اغتيال أردوغان | الخليج الآن
أحكام بالسجن مدى الحياة على منفذي محاولة اغتيال أردوغان | الخليج الآن
© Reuters غادر أردوغان الفندق قبل وقت قصير من الهجوم، الذي أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة.

Reuters أردوغان غادر أردوغان الفندق قبل وقت قصير من الهجوم، الذي أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة. 1

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أصدرت محكمة في تركيا حكما على أكثر من ثلاثين شخصا بالسجن مدى الحياة بعد إدانتهم بمحاولة اغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان خلال محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

وقد صدرت قبل ذلك بعض الأحكام في قضايا متعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، لكن هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها أحكام تتضمن كبار الضالعين في المحاولة.

وأدين هؤلاء الأفراد، ومعظمهم من أفراد القوات التركية الخاصة سابقا، بمهاجمة فندق في منتجع مارماريس الساحلي، الذي كان يقيم به أردوغان.

وكان أردوغان قد غادر الفندق قبل الهجوم بوقت قصير. وأدى الهجوم إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة.

ومن المدانين العميد السابق غوخان شاهين سونميزيتس، الذي اتهم بأنه مدبر محاولة الاغتيال.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقد أسفرت المحاولة عن مقتل 249 شخصا، ليس من بينهم منفذوها، وتعهدت السلطات بعدم التهاون في تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

وتتهم تركيا رجل الدين فتح الله غولن، المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب. لكن غولن، الحليف السابق لأردوغان، ينفي مزاعم أنقرة بشدة.

وقد دعا بعض مؤيدي أردوغان إلى تطبيق عقوبة الإعدام، التي ألغتها تركيا عام 2004 لتعزيز فرص الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، على المشاركين في المحاولة الانقلابية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أحكام بالسجن مدى الحياة على منفذي محاولة اغتيال أردوغان | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | إيران تعترف: انفجار نطنز "عمل تخريبي" ونحتفظ بحق الرد بتاريخ الأربعاء 23 سبتمبر 2020