حصريا الآن الحلقة 102 قيامة ارطغرل الموسم الرابع Diriliş Ertuğrul مترجمة للعربية على موقع النور

المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل الجزء الرابع والذي شغل العديد من مواقع التواصل الإجتماعي الفترة الماضية وذلك لما يحتويه من مادة درامية شيقة حول الغازي أرطغرل والذي قام بتحرير الأرض من المغول والصليبيين، كما تضمن مسلسل قيامة ارطغرل مادة تاريخية وأيضا بعض الأحداث التي تخدم ثياق الدراما وتبعث للتشويق والإثارة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

مسلسل قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة أرطغرل قد تم تصويره في قبيلة ريفا المتواجده على البحر الأسود، وضم مجموعة كبيرة ومتميزة من نجوم تركيا، جدير بالذكر أن هذا العمل قد شهد اهتمام كبير جدا من وسائل الإعلام التركية وأيضا الحكومة التركية حيث قام رئيس الوزراء التركي قد قام بحضور بعض مشاهد التصوير الخاصة بالمسلسل والحديث مع صناع العمل والمشاركون فيه.

قيامو ارطغرل
مسلسل ارطغرل الجزء الرابع

مواعيد عرض مسلسل أرطغرل

يتم إذاعة مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع عبر قناة تي ار تي التركية وذلك كل يوم أربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا، كما تتم إعادة المسلسل في اليوم التالي أي الخميس في تمام الساعة الثامنة على قناة الدعوة، وأيضا يتم عرضه مدبلج للغة العربية عبر موقع النور على شبكة الإنترنت، حتى يستطيع جميع محبي المسلسل متابعة احداث المسلسل باللغة العربية.

مسلسل أرطغرل الحلقة 101

بعض اللقطات من الحلقة 101 بالمسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل الجزء الرابع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب
الحلقة 101 مسلسل ارطغرل
ارطغرل 101
ارطغرل 101

 

ارطغرل 101
قيامة ارطغرل الحلقة 101
قيامة ارطغرل 101

أحداث الحلقة 101

  • تبدأ أحداث الحلقة 101 باجتماع ارطغرل مع رجاله وحاربيه ويطلب منهم التجهز لشن الحرب على القلعة كما يطلب من ارتوك أن يخصص لكل فرد في القبيلة وظيفة حتى الاطفال وكبار السن ويجب أن يتأكد أن كل فرد يقوم بوظيفته، كما يحدد ارطغرل وظيفة كل محارب من محاربيه اثناء الحرب ويطلب من بامسي ان يرسل رسالة إلى آريس يطلب منه تسليم القلعة قبل الحرب، كما يطلب منهم ان يرسل في طلب تورغورت والسيدة أصليهان حتى يتواجدوا في إجتماع سادة القبيلة بسوق خان وأيضا السيد بهادير حتى يكون تحت أعينهم، كما يطلب من ارتوك ان يسرع بارسال رسالة الى السلطان حتى يعلم انهم استطاعوا فتح القلعة قبل أن يأتي جيش الإمبراطور.
  • يأتي المشهد الثاني داخل قلعة آريس حيث يقوم آريس بتأنيب رجاله على تقصيرهم في تأمين القلعة حيث استطاع ارطغرل وحده أن يحرر ابنه بالرغم من تواجده داخل غرفة سرية وعليها أقفال عديدة، ثم يقوم بإعدام التجار المسلمين.
  • يظهر غوندوز ابن ارطغرل وهو يداعب أخيه الصغير ويروي له أن قان بفقأ عين العدو والتغلب عليه وتطلب جدته منه أن يحكي لها ما حدث.
  • يقوم آريس بالتحدث مع رجاله عن حربه مع ارطغرل وكيف سيتمكنوا من حماية القلعة وخداع أرطغرل والتغلب على رجاله حيث أن هناك معبر سري تحت القلع يوصلهم للغابة دون أن يشعر بهم أحد، كما يطلب من محاربه أن يرسل في طلب بهادير حيث أنه يكن حقد وكراهية لأرطغرل ويجب أن يستغلوا هذه الكراهية لمصلحتهم.
  • يقوم ارطغرل بمسامحة رجاله على خطأهم وغفلتهم في حماية القبيلة وابن غوندوز ويقوم بتسلمهم سيوفهم ويحدثهم بأن البطل ليس من ساعده قوي ولكن من كان معصمه قوي وعقله حاد.
  • يصل رسول ارطغرل إلى تورغورت واصليهان ويعلمهم بسلامة غوندوز وعودته للقبيلة ويعلمهم برغبة ارطغرل في الإجتماع بهم في المساء بسوق خان ومعهم السيد بهادير، وتتعجب اصليهان من طلب بهادير فيرد عليها تورغورت بأن السيد أرطغرل لا يريده أن يبقى وحده حتى لا يقوم بشئ سيئ.
  • يقابل آريس ماريا ويحدثها عن ما حدث لها عن ما فعلته مع أرطغرل، فتخبره أنها حاولت ان تقاوم ارطغرل حتى تحافظ على أمانته وهو غوندوز ولكن لم تستطيع وأنهم قاموا بإيذائها وتسببوا لها بجرح ويحاول الطبيب علاجه، فيصفها آريس بماريا المخلصة البطلة.
  • يقابل السيد بهادير تورغروت وأصليهان ويسألهم عن سبب دعوته فيردوا عليه أن السيد أرطغرل قد قام بإحضار غوندوز سليم معافى من القلعة وأنه سوف يقوم بمهاجمة القلعة لذلك سوف يجتمع بقادة الأوغوز مساءا في سوق خان.
  • يقابل ابن بهادير والده ويقدم له الإعتزار عن عدم تمكنه من قتل تورغورت، فيرد عليه والده أن هناك فرصة آخرى للإنتقام من تورغورت حيث طلب ارطغرل الإجتماع به في سوق خان للإستعداد للهجوم على القلعة، ويطلب منه ان يكون مستعدا للهجوم على القبيلة.
  • يقوم محارب ارطغرل المتخفي داخل القلعة باسم التاجر نيكو بتقديم صندوق من الذهب إلى آريس ويقنعه بأن هذا هو وقت المساعدة حتى يستطيع آريس التغلب على الأتراك ثم يطلب منه النزول مع الخادم كي يقوم بحساب ما في المخازن من ذهب وغيره من امدادات ثم يقوم آريس بتوظيفه كأمين على خزائن الذهب.
  • يحدد ارطغرل مهام كل قائد قبيلة أثناء إجتماعه بسوق خان، ثم يقوم السيد بهادير بعرض خدماته على أرطغرل ويطلب منه أن يقوم بتجهيز المناجيق والتي تستطيع أن تقذف عشرة صخور، ويقول له أنه قد قام بتحديد المكان الذي سوف يجهز به المناجيق فيقبل ارطغرل بمساعدته ويحدد له وحدة لمساعدته هو ومحاربيه.
  • تقوم والدة أرطغرل بمتابعة تجهيزات الحرب حيث تقوم النساء بتغليف الطعام للجنود وايضا صناعة الدواء مثل المراهم لعلاج الجرحى ثم تقوم والدة ارطغرل برواية قصتاه مع سليمان شاه وكيف دافعت عن القبيلة أثناء غيابه في الحرب وان النساء أثناء الحرب يستخدموا يد للعمل ويد للسيف.
  • يكتشف رجل أرطغرل النفق السري في قصر آريس.
  • يتكلم تورغورت مع أرطغرل عن عمل بهادير وهل سوف يتركه، فيرد أنه وضع وحدة لحمايته ومراقبته في نفس الوقت وأن السيدة أصليهان عليها تأمين القبيلة في فترة غيابك.
  • يتابع أرتوك العمل في القبيلة من صنع السيوف والرماح والسهام والدروع ويعمل على تحفيز الرجال على صنع أسلحة أكثر كي يساعدوا اخواتهم المقاتلين في الحرب.
  • تجهيز العتاد وتوديع أم أرطغرل للمحاربين قبل ذهابهم.
  • المحاربون داخل القلة يتجهزون لحرب الأتراك ويطلب آريس من قائده أن ينهي جميع التجهيزات خلال ثلاثة أيام حتى لو عمل الرجال ليلا ونهارا.
  • يقابل رجل آريس بهادير ويحدثه عن رغبة آريس في التحالف مع ضد أرطغرل.
  • تصل رسل أرطغرل تحت قيادة بامسي الى آريس ويطلب منه تسليم القلعة بدون شروط.
  • يتفق تيتان مع بهادير على تسليم ارطغرل ويعلمه بتصنيع المجانيق.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا قراءة خبر حصريا الآن الحلقة 102 قيامة ارطغرل الموسم الرابع Diriliş Ertuğrul مترجمة للعربية على موقع النور في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نجوم مصرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نجوم مصرية مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | إيران تكدس ذهب فنزويلا.. أطنان على متن طائرات إلى طهران بتاريخ الجمعة 1 مايو 2020