العالم الان | ترمب يهاجم السيناتور كوركر لدوره في الاتفاق مع إيران

العالم الان | ترمب يهاجم السيناتور كوركر لدوره في الاتفاق مع إيران
العالم الان | ترمب يهاجم السيناتور كوركر لدوره في الاتفاق مع إيران

هاجم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، النائب والسيناتور بوب #كوركر بتغريدات على حسابه في "تويتر"، وذلك لدوره في الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الست الكبرى.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

واتهم #ترمب في تغريداته السيناتور كوركر بأنه لعب دوراً أساسياً في إبرام الاتفاق النووي المثير للجدل مع طهران، في فترة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وكتب الرئيس الأميركي على "تويتر": "كان يريد كوركر أن يصبح وزيرا للخارجية الأميركية، أنا قلت :لا شكرا، لأن السيناتور لعب دورا بارزا في إبرام الصفقة الرهيبة مع إيران".

ویتهم #ترمب طهران بانتهاك روح #الاتفاق_النووي بسبب التجارب الصاروخية الباليستية التي تجريها إيران بين الحين والآخر وكذلك دورها في زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ويرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي بوب #كوركر أن التخلي عن الاتفاق النووي مع إيران، سيؤدي إلى نشوء "أزمة" حسب رأيه، مقترحاً مراقبة الاتفاق النووي بدلا من إلغائه بالكامل.

وبناء على القانون الأميركي، يجب على الرئيس ترمب إبلاغ الكونغرس كل 90 يوما عما إذا كانت #إيران تحترم الاتفاق النووي أم لا. وترجح وسائل إعلام أميركية أن ينفي ترمب الأسبوع المقبل التزام إيران بالاتفاق المبرم وهو ما يعني عودة العقوبات الأميركية ضد طهران.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ومن المقرر أن يعلن الرئيس ترمب خلال الأيام القادمة عن استراتيجية بلاده الشاملة حول الاتفاق النووي وسلوكيات إيران التي وصفها البيت الأبيض بـ"السيئة".

ومع اقتراب موعد إعلان الرئيس الأميركي قراره الجديد بشأن إيران، الخميس المقبل (12 أكتوبر/تشرين الأول)، تزايدت المطالبات في الولايات المتحدة حول إلغاء الاتفاق واتخاذ استراتيجية صارمة تجاه انتهاكات النظام الإيراني وتدخلاته واستمرار دعمه للإرهاب وتجاربه الباليستية المثيرة للجدل.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العالم الان | ترمب يهاجم السيناتور كوركر لدوره في الاتفاق مع إيران في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | هل اغتالت إسرائيل فخري زاده؟.. خبير سابق يكشف بتاريخ الثلاثاء 1 ديسمبر 2020