الجمعة 27 أكتوبر 2017 | 3 أسباب تتجه بالدولار لتسجيل مكاسب أسبوعية قوية | الخليج الان

الجمعة 27 أكتوبر 2017 | 3 أسباب تتجه بالدولار لتسجيل مكاسب أسبوعية قوية | الخليج الان
الجمعة 27 أكتوبر 2017  | 3 أسباب تتجه بالدولار لتسجيل مكاسب أسبوعية قوية | الخليج الان

من - سالي إسماعيل:

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

مباشر: تتجه العملة الأمريكية لتحقيق مكاسب قوية أمام سلة العملات الرئيسية خلال هذا الأسبوع، بدعم التفاؤل في أكبر اقتصاد في العالم بعد توقعات بتمرير مقترح الإصلاحات الضريبية، وبالتزامن قرارات المركزي الأوروبي، والتكهنات بشأن تواصل سياسة التحفيز في اليابان.

تفاؤل أمريكي

أقر أعضاء الكونجرس الأمريكي بأغلبية ضئيلة موازنة العام المالي 2018 في الولايات المتحدة بقيمة 4 تريليونات دولار، في خطوة تعزز إمكانية تمرير خطة الإصلاح الضريبي التي تعهد بها الرئيس "دونالد ترامب".

ويشير مقترح "ترامب" إلى تخفيض الضرائب على الشركات إلى 20% مقارنة مع 35% في الخطة الحالية، كما يهدف إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى مستوى 24 ألف دولار للأسر و12 ألف دولار للأفراد.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن عن رغبته لتمرير مشروع قانون الإصلاح الضريبي قبل نهاية العام الحالي.

وينتظر المستثمرون اختيار "ترامب" رئيساً جديداً لبنك الاحتياطي الفيدرالي بعد انتهاء فترة ولاية "جانيت يلين" في فبراير المقبل، والذي أعلن الرئيس الأمريكي أنه سيكون "قريباً جداً".

وتشير تقارير صحفية إلى أن "ترامب" يفاضل بين عضو المركزي "جيرم باول"، والأستاذ بجامعة ستانفورد "جون تايلور"، مع احتمالية الإبقاء على رئيسته الحالية لولاية أخرى إلا أن عدد من أعضاء الحزب الجهوري طالبوا الرئيس الأمريكي في بيان أمس الخميس بعدم التجديد لـ"يلين"

كما يترقب المستثمرون إعلان بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

الدولار vs اليورو

عمقت العملة الأوروبية الموحدة من خسائرها أمام الدولار الأمريكي بفعل نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي أمس.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وكان المركزي الأوروبي قد قرر تقليص برنامج شراء السندات إلى النصف بدءاً من يناير المقبل لمدة 9 أشهر، على أن يستمر في مشترياته عند مستواها الحالي البالغ 60 مليار يورو حتى نهاية 2017.

كما قرر الإبقاء على معدل سعر الفائدة الأساسي والإقراض والإيداع عن مستوياته الحالية.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام اليورو بأكثر من 1.4% منذ بداية تعاملات الإثنين الماضي وحتى تعاملات اليوم.

وبحلول الساعة 12:31 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام العملة الأوروبية الموحدة عند مستوى 1.1613 دولار بزيادة قدرها أكثر من 0.3%.

الدولار vs الين

تراجعت العملة اليابانية أمام نظيرتها الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع فوز الائتلاف الحاكم الليبرالي في الانتخابات التشريعية المبكرة والتي دعا لها رئيس الحزب "شينزوا آبي" في وقت سابق من الشهر الماضي.

وعقب الفوز بـ313 مقعداً من أصل 465 مقعداً في البرلمان، تعهد "آبي" باتخاذ إجراءات تجاه كوريا الشمالية، وسط توقعات باستمرار سياسة التحفيز النقدي في البلاد.

وحققت العملة الأمريكية مكاسب أمام الين الياباني بنحو 0.6% منذ تعاملات الجمعة الماضية.

وبحلول الساعة 12:41 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار أمام الين بنحو 0.2% ليرتفع عند مستوى 114.17 ين.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجمعة 27 أكتوبر 2017 | 3 أسباب تتجه بالدولار لتسجيل مكاسب أسبوعية قوية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 | سيتي جروب وجولدمان ساكس تعتزمان بيع 5.6% من رأسمال "ساب" | الخليج الان