الجمعة 9 أغسطس 2019 | دراسة لمنصة تجارة صينية حول أنماط المتسوقين بدول الخليج | الخليج الان

الجمعة 9 أغسطس 2019 | دراسة لمنصة تجارة صينية حول أنماط المتسوقين بدول الخليج | الخليج الان
الجمعة 9 أغسطس 2019  | دراسة لمنصة تجارة صينية حول أنماط المتسوقين بدول الخليج | الخليج الان

الرياض - مباشر: تزايدت أعداد المتسوقين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، عبر منصة "جولي شيك" الصينية للتجارة الإلكترونية، قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجاتهم الأساسية، عبر الآلاف من العلامات التجارية والماركات العالمية.

وقالت المنصة في بيان لها اليوم الجمعة، إن تلك النتائج جاءت وفقاً لدراسة حصرية أعدتها المنصة حول أنماط المتسوقين في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأظهرت الدراسة أن 90 بالمائة من المتسوقين عبر المنصة يقارنون أسعار المنتجات المطروحة في المنصة بمثيلاتها في متاجر التجزئة التقليدية، وأن طريقة الدفع عند الاستلام، تعد أكثر طرق الدفع انتشاراً عند المتسوقين، مع تزايد ملموس في عمليات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية.

ورصدت الدراسة، نمو حجم الحصة السوقية لمواقع التسوق الإلكتروني من قطاع التجزئة، في دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة تزيد عن 7 بالمائة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، في تغير ملحوظ لسلوكيات المتسوقين.

وأكدت الدراسة على تسارع معدلات المبيعات عبر المنصة خلال العطلة وذلك للاستفادة من العروض الحصرية والتخفيضات القياسية التي وصلت إلى 80 بالمائة على معظم المنتجات والسلع المعروضة على المنصة.

وتركزت أنماط الاستهلاك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك على المنتجات والسلع الاستهلاكية، مشيرة إلى أن الملابس والهدايا والمنتجات الإلكترونية لاقت إقبالاً كبيراً من المتسوقين، في ظل الفروق السعرية الكبيرة عن المتاجر التقليدية التي وصلت إلى أكثر من 40 بالمائة.

ترشيحات

كيف استقبلت أسهم البنوك والعقار قرار خفض الفائدة بالإمارات؟

428 مليون دولار خسائر سوقية ببورصة الكويت خلال أسبوع

"فوري" و"جلوبال" يدعمان بورصة مصر خلال الأسبوع..و"السوقي" يرتفع 13.5مليار جنيه

رسميا.. الشاهد يترشح لانتخابات الرئاسة التونسية

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجمعة 9 أغسطس 2019 | دراسة لمنصة تجارة صينية حول أنماط المتسوقين بدول الخليج | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.