الارشيف / تداول وأسواق مال

الأربعاء 22 مايو 2019 | خسائر النفط ومحضر الفيدرالي.. الأبرز بالأسواق العالمية اليوم | الخليج الان

من:أحمد شوقي

مباشر: أثار محضر الاحتياطي الفيدرالي وخسائر أسعار النفط اهتمام الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي استمرار نهج الصبر حيال معدلات الفائدة لبعض الوقت حتى لو تحسن الاقتصاد.

وجاء ذلك على الرغم من تفاؤل أعضاء الفيدرالي بشأن تحسن النمو الاقتصادي، إلا أنهم يرون أن ضغوط التضخم تسمح للبنك المركزي بمراقبة كيفية التطورات الاقتصادية قبل اتخاذ أي خطوات.

ورفع صناع السياسة النقدية توقعاتهم للنمو الاقتصادي للعام الجاري، مشيرين إلى أن بعض المخاطر التي أحاطت بالتوقعات الاقتصادية قد تراجعت.

خسائر النفط

شهدت أسعار النفط خسائر قوية عند تسوية التعاملات، حيث تراجع نايمكس بنحو 2.7 بالمئة ليسجل أدنى مستوى في أسبوع ونصف بعد القفزة المفاجئة للمخزونات الأمريكية.

وبعكس تقديرات المحللين، زادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 4.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 476.8 مليون برميل.

في حين، ارتفع إنتاج النفط بالولايات المتحدة أول مرة في 3 أسابيع حيث زاد بمقدار 100 ألف برميل يومياً ليصل إلى 12.100 مليون برميل يومياً.

أما أسعار الذهب فقد ارتفعت عند التسوية مع تراجع سوق الأسهم واستقرار الدولار الأمريكي.

مؤشرات الأسهم العالمية

تراجعت الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم حيث فقد "داو جونز" 100 نقطة مع تواصل التوترات التجارية وبعد إعلان محضر الفيدرالي.

وتراجعت آمال التوصل لصفقة تجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد أن ذكر وزير الخزانة الأمريكي أنه لا توجد خطة لسفر وفد من واشنطن إلى بكين لاستكمال المحادثات التجارية.

فيما كشف تقرير صحفي أن الولايات المتحدة تخطط إدراج 5 شركات صينية تعمل في مجال تصنيع كاميرات المراقبة إلى القائمة السوداء وحظرها من الوصول إلى المكونات الأمريكية أو أنظمة السوفت ووير التي توفرها الشركات في واشنطن.

كما أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية في النطاق الأحمر بقيادة قطاع البنوك مع التوترات التجارية والسياسية.

وكشفت تقرير صحفي أن رئيسة الوزراء البريطانية تواجه ضغطاً للتخلي عن صفقتها للخروج من الاتحاد الأوروبي ومغادرة منصبها خلال أيام.

فيما ذكر الاتحاد الأوروبي أن الولايات المتحدة قد تكون غير مستعدة لبدء المحادثات التجارية في الوقت الراهن حيث تنشغل بالحرب التجارية مع الصين.

وفي بيانات اقتصادية تسارع معدل التضخم في المملكة المتحدة لأعلى مستوى في 4 أشهر خلال أبريل/نيسان الماضي.

أما مؤشر "نيكي" الياباني فقد ارتفعت عند ختام تعاملات اليوم مع ترقب التطورات التجارية وبعد بيانات اقتصادية أظهرت انخفاض صادرات اليابان للشهر الخامس على التوالي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأربعاء 22 مايو 2019 | خسائر النفط ومحضر الفيدرالي.. الأبرز بالأسواق العالمية اليوم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا