أسواق | مصر: آخر شريحة من قرض التنمية الأفريقي قبل نهاية العام

أسواق | مصر: آخر شريحة من قرض التنمية الأفريقي قبل نهاية العام
أسواق | مصر: آخر شريحة من قرض التنمية الأفريقي قبل نهاية العام

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالحكومة المصرية، سحر نصر، إنه سيتم توقيع الشريحة الثالثة من قرض بنك التنمية الأفريقي قبل نهاية العام الجاري بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاف أن الشريحة الثالثة تأتي ضمن التمويل المقدم من البنك لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار، حيث حصلت مصر حتى الآن على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.

وأكدت "نصر" على ضرورة الإسراع في إجراءات سحب الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الأفريقي.

وقال المدير الإقليمي للبنك في شمال أفريقيا، محمد العزيزي، إن البنك يقوم بإنشاء منصة إقليمية لدعم الشركات الصغيرة ورواد الأعمال تعتمد على نهج متكامل لتوفير التمويل المالي والدعم الفني لأصحاب المشاريع خاصة من الشباب، مشيراً إلى أن هناك بعثة ستزور مصر لتنفيذ هذه المنصة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الممثلة المقيمة للبنك الدولي، ليلى المقدم، أن البنك ملتزم بدعم مصر بالشريحة الثالثة والأخيرة لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي وتمويل مشروع "أبورواش" لمعالجة الصرف الصحي.

وكان نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي خالد شريف، قد قال في وقت سابق، إن مصر ستتسلم الشريحة الثالثة والأخيرة من قرض البنك خلال شهر يناير من العام المقبل.

وكانت وزارة الاستثمار قد وقعت في ديسمبر 2015 مع بنك التنمية الأفريقي، على اتفاقية قرض ميسر بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم الموازنة العامة لمصر، على ثلاث شرائح تسلم المركزي المصري 500 مليون دولار منها في يناير 2016 كشريحة أولى.

ووافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي في ديسمبر الماضي على تقديم 500 مليون دولار لمصر، تمثل الشريحة الثانية من القرض، وتسلمتها الحكومة المصرية في مارس الماضي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أسواق | مصر: آخر شريحة من قرض التنمية الأفريقي قبل نهاية العام في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018