"زعيم كاتالونيا" يوقف إعلان الانفصال عن إسبانيا | الخليج الان

"زعيم كاتالونيا" يوقف إعلان الانفصال عن إسبانيا | الخليج الان
"زعيم كاتالونيا" يوقف إعلان الانفصال عن إسبانيا | الخليج الان

مباشر: أكد زعيم "كاتالونيا" أن الإقليم حصل على حق الاستقلال من إسبانيا، ولكنه سيوقف عملية إعلان الانفصال في الوقت الراهن، مع السماح بإجراء محادثات مع الحكومة المركزية في مدريد.

وصرح رئيس حكومة كاتالونيا "كارليس بويغديمونت" في خطاب أمام البرلمان الإقليمي في مدينة "برشلونة"، اليوم الثلاثاء، أن الذين دافعوا عن الاستقلال "ليسوا مجرمين ولا مجانين"، وأن شعب الإقليم "ليس لديه شئ ضد إسبانيا أو شعبها".

 وقال رئيس حكومة إقليم كاتالونيا أنه "يقبل تقويض" تنفيذ استفتاء الانفصال عن إسبانيا الذي جرى مطلع الشهر الجاري، مع تعليق احتمالية إعلان الاستقلال لصالح الحوار مع حكومة إسبانيا.

وكانت سلطات الإقليم قد أشارت إلى أن نتائج الاستفتاء جاءت لصالح الانفصال عن إسبانيا بأغلبية 90% من الأصوات.

وأضاف "كارليس بويغديمونت" نحن هنا الآن بسبب الاستفتاء الذي حدث وسط ظروف قاسية وهجمات عنيفة للشرطة، بهدف بث الخوف في نفوس الناخبين، ورغم كل ذلك فإن أكثر من 2.2 مليون شخص تغلبوا على حالة الرعب.

وكان رئيس الوزراء الإسباني "ماريانو راخوي" قد رفض أي حوار مع الانفصاليين بإقليم "كاتالونيا"، ما لم يتخلوا عن خطط الاستقلال.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر "زعيم كاتالونيا" يوقف إعلان الانفصال عن إسبانيا | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى السبت 1 ديسمبر 2018 | مع انطلاق قمة الـ20.. مستقبل منظمة التجارة العالمية على المحك | الخليج الان