البحرين تنتهي من خط أنابيب النفط مع السعودية العام المقبل | الخليج الان

البحرين تنتهي من خط أنابيب النفط مع السعودية العام المقبل | الخليج الان
البحرين تنتهي من خط أنابيب النفط مع السعودية العام المقبل | الخليج الان

مباشر: قال وزير النفط البحريني إنه سيتم استكمال خط أنابيب نفط جديد بطاقة 350 ألف برميل يومياً يصل إلى السعودية العام القادم.

وتابع الشيخ محمد بن خليفة آل خلفية، وفقاً لرويترز، بأن الخط يأتي لخدمة التوسعة المزمعة لطاقة مصفاة بحرينية، في حين يتم دراسة مد خط لأنابيب الغاز.

وتابع الوزير بأن بلاده تجري مفاوضات في مراحلها النهائية مع شركة متقدمة بعرض تحظى بأفضلية لتوسعة مصفاتها النفطية الوحيدة، ومن المتوقع أن تتم ترسية العقد قبل نهاية العام.

وتبني البحرين حالياً أولى محطاتها للغاز الطبيعي المسال، التي سستمح لها باستيراد الغاز الطبيعي المسال من أجل الاستخدام المحلي. 

وقال الشيخ محمد إنه من المحتمل أن تستخدم أرامكو السعودية المحطة في إطار مخطط أوسع لربط دول الخليج بخط لأنابيب الغاز.

وقال وزير النفط البحريني، منتصف سبتمبر الماضي، إنه تم  إنجاز أكثر من 50% من أعمال الإنشاء والتحديث، لمشروع خط أنابيب النفط بين البحرين والسعودية.

وقال الوزير إن «المشروع يمضي على قدم وساق حسب الخطة الموضوعة والميزانية المرصودة، بغية مضاعفة السعة الاستيعابية للأنابيب الحالية التي مر عليها أكثر من 70 عامًا».

وأضاف آل خليفة أنه يتم حاليًا دفن الأنابيب في جنوب البحرين.

ويهدف المشروع لاستبدال مسار الأنابيب الحالية وتغييره، وزيادة الطاقة الاستيعابية للأنابيب من 230 ألفاً إلى 350 ألف برميل نفط يومياً.

وتتراوح كلفة المشروع بين 300 و350 مليون دولار.

ويعمل على المشروع فريق مكون من شركتي نفط «بابكو» البحرينية و«أرامكو» السعودية، ومن المتوقع إنجازه بالكامل في 2018، وفق تصريحات سابقة لوزير النفط البحريني.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين تنتهي من خط أنابيب النفط مع السعودية العام المقبل | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018