عزام وإيكلبس ودبي.. أكبر 3 يخوت في العالم | الخليج الان

يتعلق بعالم اليخوت العديد من الأثرياء, يعشقون اليخوت, ويدفعون الكثير لبناء يخوت أكبر تعبر عن الفخامة وتصبح أكثر استقرارًا أمام الأمواج وكأنها منازل مجهزة بالكامل فوق الماء.

ونبدأ بأكبر يخت في العالم بحسب معايير الطول والإزاحة المعروفة, وهو "عزام", وطوله 180,6 متر, وهو ملك للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمير أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من الأثرياء الكبار على مستوى العالم, وتقدر ثروته بنحو 15 مليار دولار.
Biggest Yacht Azzam
وقام لورسن منفذ اليخوت الفاخرة ببناء عزام, وتقدر قيمته بنحو 400 مليون دولار, وقامت نوتا ياشتس بالتصميم الخارجي للياخت, ويدفعه زوج من التوربينات تعمل بالغاز, ومحركين الديزل لتصل سرعته القصوى إلى 30 عقدة.

ويأتي "إيكلبس" بالمركز الثاني بطول 162 متر, وهو ملقب بـ "يخت المليار ونصف", على الرغم من أن سعر تكلفته الحقيقي أقل بكثير, حيث يقدر بـ 500 مليون دولار, وكان يطلق عليه كذلك أكبر يخوت العالم قبل بناء عزام.

ويملك "إيكلبس" وتعني الكسوف "رومان ابراموفيتش" الملياردير الروسي، وأحد أكبر أثراء العالم.
yacht Eclipse
ويحمل اليحت حمامين للسباحة, ومنصتين لهبوط طائرات الهليكوبتر، وطاقم اليخت يصل عددهم إلى 70 فرد, ونفذته "بلوهم أند فوس" عام 2010.

ودبي هو اليحت الثالث بطول لا يقل عن إيكلبس, ويمتلكه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي, ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء.

ويخت دبي هو يخت ملكي واليخت هو بشكل دائم موجود مقرها في دبي وغالبًا ما يستخدمه أولاده.

وكان اليخت في الأساس ينفذ للأمير بروناي "جيفري", وكلف لورسن ياختس, غير أنه تخلى عن ذلك عام 1998, وعام 2006 انتهى من بناءه اليخت البلاتيني منفذ اليخوت بالنيابة عن حكومة دبي. يضم اليخت أماكن إقامة تسع لـ 24 نزيل، وطاقم مكون من 115 فرد.

Yacht Dubai

شكرا لمتابعينا قراءة خبر عزام وإيكلبس ودبي.. أكبر 3 يخوت في العالم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى السبت 1 ديسمبر 2018 | مع انطلاق قمة الـ20.. مستقبل منظمة التجارة العالمية على المحك | الخليج الان