الجمعة 12 أكتوبر 2018 | تقرير: مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس في الولايات المتحدة | الخليج الان

مباشر: تمكنت شركة "تسلا" من كسر حاجز إنتاج 100 ألف سيارة كهربية من "موديل 3"، وفقاً لأحدث تقديرات رصدتها شبكة "بلومبرج".

وأرجع التقرير الذي نشرته الوكالة الأمريكية، اليوم الجمعة، إنجازات صانع السيارات الكهربية إلى فعالية الإجراءات التي اتخذها الرئيس التنفيذي للشركة "إيلون موسك".

ويأتي التقدم الذي أحرزته "تسلا" بعد أن أظهرت الشركة الأمريكية حالة من الانهيار بشأن خطط الإنتاج في وقت سابق من العام الحالي.

وذكر التقرير أن "تسلا" تبيع في الوقت الحالي سيارات "موديل 3 إس" في سوق الولايات المتحدة أكثر من ماركات المركبات الكهربية الأخرى مجتمعة.

وتعتبر "تسلا" هي الماركة الوحيدة للسيارات الكهربية التي تندرج ضمن أفضل 10 ماركات مبيعاً لسيارات السيدان في الولايات المتحدة خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

وفي قطاع سيارات سيدان الفاخرة، سجلت سيارات "موديل 3" مبيعات أفضل من "مرسيدس" و"بي.إم.دبليو" في الولايات المتحدة.

وخلال الربع الثالث من العام الحالي، فاقت مبيعات "موديل 3" كافة الماركات المنافسة ماعدا مركبات "تويوتا" و"هوندا".

وكان "موسك" أعلن في عام 2016 بأن "تسلا" ستنتج أكثر من 100 ألف سيارة من "موديل 3 إس" مع نهاية العام الماضي لكنه لم ينجح في تحقيق ذلك.

واستغرق إنتاج أول 100 ألف سيارة من "موديل 3" حوالي 14 شهراً مقارنة مع تاريخ بدء تلك المركبات في يوليو 2017.

وتوقع التقرير أن تتمكن تسلا من إنتاج الـ100 ألف سيارة الثانية في أقل من 6 أشهر.

وبحلول الساعة 4:17 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم "تسلا" بنسبة 0.7% ليصل إلى 253.92 دولار.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجمعة 12 أكتوبر 2018 | تقرير: مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس في الولايات المتحدة | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

السابق الأربعاء 12 ديسمبر 2018 | تقلبات الأسواق تتصدر المشهد في الأحداث العالمية اليوم | الخليج الان
التالى الأربعاء 12 ديسمبر 2018 | يعلن البنك السعودي الفرنسي عن نتائج الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) | الخليج الان