السعودية للكهرباء: الصناعة المحلية بالقطاع تضاعفت 7مرات خلال 15عام | الخليج الان

السعودية للكهرباء: الصناعة المحلية بالقطاع تضاعفت 7مرات خلال 15عام | الخليج الان
السعودية للكهرباء: الصناعة المحلية بالقطاع تضاعفت 7مرات خلال 15عام | الخليج الان

الرياض - مباشر: قال نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء، إن نسبة نمو المصانع المحلية في مجال صناعة الطاقة الكهربائية بلغ نحو 700 % خلال الفترة من 2001م إلى نهاية 2016م، وفقاً لـ"واس".

وترعى الشركة الملتقى "السعودي للكهرباء 2017م "، الذي تنظمه وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمدينة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2017م، لتبادل الخبرات، وإثراء المعرفة والتعرف على الفرص الاستثمارية في السوق السعودية في إطار العمل وفق رؤية المملكة 2030.

وأوضح حمود بن عودة الغبيني أن الرعاية الاستراتيجية من قبل الشركة للملتقى تأتي في إطار دورها لتوطين الصناعات الكهربائية في المملكة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الكهرباء، وخططها لجذب الشركات والمصانع الأجنبية للعمل في المملكة.

وأفاد الغبيني بأن المرحلة الحالية تشهد خطوات حثيثة نحو مزيد من توطين الصناعات الكهربائية، ونمواً مطرداً في أعداد المصانع والشركات العاملة في هذا المجال، وكذلك استخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف: "الشركة السعودية للكهرباء لديها استراتيجية طويلة المدى، تعمل على توطين الصناعات المحلية، من خلال تقديم ميزة تنافسية للأسعار المحلية تصل إلى 10% مقابل المنتجات الأجنبية بهدف دعم وتشجيع المقاولين على استخدام المنتجات السعودية".

وأشار إلى أن توجه الشركة السعودية للكهرباء يتماشى مع خطط دعم الاقتصاد الوطني للوصول إلى محتوى محلي في الصناعة بالمملكة بنسبة 50% حسب برنامج التحول الوطني 2020.

وتتصدر "السعودية للكهرباء" جميع الشركات الوطنية في حجم مشترياتها من السوق السعودي، خاصة أنها منحت الأولوية المطلقة في توفير احتياجاتها للمصانع المحلية، وفقاً للغبيني.

ونوه الغبيني بأن نسبة نمو المصانع المحلية في مجال صناعة الطاقة الكهربائية بلغ نحو 700 % خلال الفترة من 2001م إلى نهاية 2016م، حيث بلغ عدد المصانع المحلية التي تتعامل معها الشركة أكثر من 475 مصنعاً.

أضاف أن نسبة المشتريات التشغيلية للشركة السعودية للكهرباء من منتجات مصنعة محلياً ارتفعت لنحو 70% سنوياً بنهاية العام الماضي.

وتشارك السعودية للكهرباء بورقتي عمل، الأولى بعنوان تجارب محلية بتوطين الصناعات، والثانية بعنوان "تقليل الفاقد الفني في التوزيع" التي ستستعرض تجربة السعودية للكهرباء وجهودها في دعم المصانع المحلية لزيادة المحتوى المحلي في الصناعة مبادرات الشركة المتفرعة من استراتيجيتها في رفع المحتوى المحلي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية للكهرباء: الصناعة المحلية بالقطاع تضاعفت 7مرات خلال 15عام | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018