إعصار "نيت" يعطل 92% من إمدادات النفط بخليج المكسيك | الخليج الان

إعصار "نيت" يعطل 92% من إمدادات النفط بخليج المكسيك | الخليج الان
إعصار "نيت" يعطل 92% من إمدادات النفط بخليج المكسيك | الخليج الان

مباشر: توقفت معظم إمدادات النفط في خليج المكسيك بنهاية الأسبوع الماضي، بفعل إعصار "نيت"، إلا أن شركات الطاقة بدأت في استعادة نشاطها مجدداً اليوم الاثنين.

وأظهرت بيانات صادرة عن المكتب الأمريكي لإدارة السلامة والبيئة، أمس الأحد، أن شركات الطاقة أوقفت أكثر من 92% من إنتاج النفط الخام، وما يقرب من 78% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك.

وأوضح التقرير أن العاصفة تطورت إلى إعصار ليلة الجمعة لتعزز من قوتها أثناء مرورها عبر خليج المكسيك المركزي، قبل أن تنتهي بالقرب من مصب نهر المسيسيبي.

وذكر البيان أن المنتجين الأمريكيين أغلقوا نحو 300 منصة بحرية من أصل 737 منصة في خليج المكسيك؛ لتجنب الأضرار المحتملة.

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بدعم تراجع الإمدادات بفعل إعصار "نيت"، وتراجع عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقعات مسؤولي "أوبك" بتوازن السوق قريباً.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر إعصار "نيت" يعطل 92% من إمدادات النفط بخليج المكسيك | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018