الإسترليني يوسع مكاسبه بدعم تراجع المخاوف السياسية | الخليج الان

الإسترليني يوسع مكاسبه بدعم تراجع المخاوف السياسية | الخليج الان
الإسترليني يوسع مكاسبه بدعم تراجع المخاوف السياسية | الخليج الان

مباشر: وسع الجنيه الإسترليني من مكاسبه خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع استعادة رئيسة الوزراء البريطانية للدعم السياسي، وتراجع حالة عدم اليقين في البلاد.

وكانت تيريزا ماي واجهت حركة تمرد داخل حزبها تنادي باستقالتها، إلا أن رئيسة الوزراء البريطانية أكدت أنها على حصلت على الدعم الكامل من حكومتها.

واستعادت العملة البريطانية جزءاً من خسائرها التي فقدتها في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع الإسترليني عند مستوى 1.3066 دولار، وهو أدنى مستوى للعملة في شهر.

وبحلول الساعة 3:25 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.6% لترتفع العملة البريطانية إلى 1.3139 دولار.

وقالت ماي في تصريحات لصحيفة "صنداي تايمز" خلال عطلة الأسبوع، إنها تستعد لتعديلات حكومية تضمن حصولها على مسؤولين أفضل في حكومتها.

وبدأت الأسواق تستعيد بعض ثقتها في العملة البريطانية بعد إدعاءات من رئيس الحزب السابق "جرانت شابس" الجمعة الماضية، أن نحو 30 من أعضاء البرلمان دعموا دعوته بشأن تنحي ماي.

كما زاد الجنيه الإسترليني أمام العملة الأوروبية الموحدة بمقدار 0.6% ليصعد إلى 0.8927 إسترليني.

وترجح مصادر في حزب المحافظين، وفقاً لـ"صنداي تايمز"، أن ماي تخطط لتعديل وزاري عقب اجتماع المجلس الأوروبي القادم في 19 و20 أكتوبر الجاري.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الإسترليني يوسع مكاسبه بدعم تراجع المخاوف السياسية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018