أرامكو: مليارا دولار قيمة المصروفات على خدمات المواد من الهند | الخليج الان

أرامكو: مليارا دولار قيمة المصروفات على خدمات المواد من الهند | الخليج الان
أرامكو: مليارا دولار قيمة المصروفات على خدمات المواد من الهند | الخليج الان

الرياض  - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن الشركة تتطلع للاستثمار في جميع مراحل منظومة القيمة لقطاع التكرير والتسويق والكيميائيات، بالإضافة إلى عقد شراكات مع كبرى شركات الطاقة الهندية.

وأضاف الناصر، خلال لقائه برئيس وزراء الهند نارندرا مودي في منتدى سيرا المنعقد بالهند، أن قيمة مصروفات الشركة على خدمات المواد من الهند بلغت ملياري دولار خلال الأعوام الستة الماضية، منها 1.3 مليار دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأوضح الناصر، في بيان للشركة، أن أرامكو تتطلع إلى تعزيز شراكاتها في قطاع الطاقة الهندي، والتي تشمل الاستثمار في الأنشطة التي تدعم الاقتصاد الهندي وتُسهم في تعزيز مقاومته لتقلبات الأسواق، مثل أنشطة التكرير والتوزيع والبتروكيميائيات والقطاع الاستهلاكي.

وتابع الناصر: "إننا في أرامكو السعودية ندرك تميز رأس المال البشري والفكري في الهند والذي يُعد محركاً للابتكار في العالم".

وأكد الرئيس التنفيذي، أن أرامكو على أتم الاستعداد للإسهام في النمو في الهند، والتي من المتوقع أن يحتل اقتصادها المرتبة الثانية بعد الصين بحلول عام 2050م، بفضل ما يملكه من قوة عاملة هي الأكبر حجماً والأصغر سناً على مستوى العالم.

وبين الناصر، أن افتتاح مكتب أرامكو آسيا الجديد في الهند يوم أمس الأحد، يشكل دلالة واضحة على التزام الشركة بالارتقاء بالشراكات القائمة مع الهند وإقامة شراكات جديدة، لافتاً إلى أنها تعد بداية جديدة لمرحلة أكبر تجاه أمن الطاقة والتنمية في الهند؛ والمساعدة في تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين ورفع قيمته لأكثر من 25 مليار دولار المسجلة اليوم.

ونقلت وكالة "رويترز" اليوم الاثنين، عن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، أن الشركة تجري مباحثات مع عدد من شركات التكرير الهندية وتأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع مشترك بحلول العام القادم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أرامكو: مليارا دولار قيمة المصروفات على خدمات المواد من الهند | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018