الصناعة: 80 مليون دولار حجم الاستثمارات المغربية بمصر | الخليج الان

الصناعة: 80 مليون دولار حجم الاستثمارات المغربية بمصر | الخليج الان
الصناعة: 80 مليون دولار حجم الاستثمارات المغربية بمصر | الخليج الان

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن الاستثمارات المغربية بالسوق المصرية تبلغ 79.7 مليون دولار، بعدد 184 مشروعاً.

وأضاف طارق قابيل في بيان اليوم الاثنين، أن المشروعات موزعة على مجالات الصناعات الكيماوية ومواد البناء والغزل والنسيج وصناعة البطاريات وقطاع الإنشاءات.

وأوضح الوزير، أن المغرب المرتبة الـ40 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية، مشيراً إلى أن هذا الحجم لا يرقى لمستوى العلاقات الاقتصادية القوية التي تربط البلدين.

وجاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد المغربي، على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد حالياً بمدينة مراكش المغربية.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرصاً استثمارية ضخمة لإقامة مشروعات صناعية مشتركة في مجالات الصناعات الثقيلة والصناعات الغذائية والصناعات النسيجية وصناعة الأسمدة وتجميع السيارات وتصديرها لأسواق قارتي أفريقيا وأوروبا.

كان وزير التجارة والصناعة، قد أكد أن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب بلغ 706 ملايين دولار خلال العام الماضي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الصناعة: 80 مليون دولار حجم الاستثمارات المغربية بمصر | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018