السعودية تطلق برنامجاً دولياً لجذب الشركات الناشئة | الخليج الان

السعودية تطلق برنامجاً دولياً لجذب الشركات الناشئة | الخليج الان
السعودية تطلق برنامجاً دولياً لجذب الشركات الناشئة | الخليج الان

الرياض  - مباشر: أطلق برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، أول برنامج دولي لجذب الشركات الناشئة العالمية؛ وتسهيل دخولها إلى السوق السعودية، وتعزيز إقامة شراكات فاعلة مع رواد الأعمال السعوديين.

وقال البرنامج في بيان له اليوم الاثنين، إنه يستهدف الشركات الناشئة الدولية والإقليمية من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة والمتحدة ودول أوروبا الشرقية، إضافة إلى دول جنوب شرق آسيا وتحديداً ماليزيا وسنغافورة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية، نواف الصحاف، أن البرنامج سيسهم في توفير المزيد من الفرص للشركات الناشئة الأجنبية الراغبة في دخول السوق السعودية، والحصول على الدعم اللوجستي الإداري وجهات الاتصال ذات الصلة.

وأضاف الصحاف، أن "بادر" يسعى إلى حشد التقنيات والمواهب المبدعة من جميع أنحاء العالم؛ لتحقيق نتائج إيجابية للطرفين سواء كانوا من المشاركين المحليين أو الشركات الأجنبية ضمن مراكزها الريادية.

وبين الرئيس التنفيذي للبرنامج، أن "بادر" يستهد الوصول بنسبة الشركات الناشئة الأجنبية إلى 20% من إجمالي الشركات التي يتم احتضانها.

وأكد الصحاف، أن البرنامج قد بدأ فعلياً العمل على 10 شركات ناشئة أجنبية وهي الآن قيد التقييم.

ولفت، أن عملية قبول الشركات الناشئة العالمية بالبرنامج ستخضع لعدة معايير أبرزها: أن تكون شركة قائمة في بلد المنشأ، مع سجل مبيعات جيد، وقدرتها على نقل المعرفة والتوظيف للمواطنين السعوديين، إلى جانب نقل التكنولوجيا والمنتجات الخدمات للسوق المحلي، وأن يكون لدى الشركة استعداد للتعاون مع الشركات السعودية.

وأشار البيان، إلى أن خدمات برنامج توطين المشاريع العالمية، ستتضمن دراسة تقييم السوق السعودي كمرحلة أولى ومدى مناسبة المنتج للمستهلك السعودي، وتحليل الوضع القانوني والمنافسين، وتحديد الفرص، وصولاً إلى إصدار تقرير يتضمن كافة التوصيات.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية تطلق برنامجاً دولياً لجذب الشركات الناشئة | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018